فلسطيني

400 مستوطن يقتحم الأقصى في ثالث أيّام عيد الفصح

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يأتي هذا تزامنًا ثالث أيام عيد "الفصح" اليهودي. 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم القدسي وأقاموا طقوسا تلمودية قبالة مسجد باب الرّحمة وقبالة قبة الصخرة.

تزامناً مع هذه الاقتحامات، فرضت قوات الجّيش تضييقات على وصول الفلسطينيين للمسجد الأقصى ونصبت عشرات الحواجز الحديدية وأوقفت وفحصت هوياتهم وأغراضهم.
وقد ارتفع عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى في اليوم الثاني من العيد إلى 703، فيما كثفت "منظمات الهيكل" دعواتها لاقتحام المسجد خلال العيد بهدف تنفيذ طقوس ذبح قربان "الفصح" اليهودي داخل الأقصى. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.