محليات

مصادر: اقتراب التوصل لتهدئة بوساطة مصرية

اعلنت مصادر بعد ظهر اليوم أن مصر ستصدر بيانًا هذا المساء يقضي بوقف اطلاق النار الساعة الثامنة من مساء اليوم، وبالتزام مصري بمتابعة ملفي الأسيرين بسام السعدي والعواودة.

وأطلقت بعد الساعة الثالثة عدة رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الاسرائيلية، وسمعت صافرات الانذار في بئر السبع وفي غلاف غزة وريشون لتسيون ويفني وعسقلان.

وأكدت مصادر إسرائيلية ظهر الأحد، أن إسرائيل تجري محادثات لوقف إطلاق النار الشامل بوساطة مصرية، رغم أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقات ملموسة حتى الآن.

وأوضح محلل القناة 13 العبرية حيزي سيمانتوف أن صيغة المقترح المصري لوقف إطلاق النار هي أن يدخل حيز التنفيذ عند الساعة 2 فجرا، أو غدا الساعة 6 صباحا، وإسرائيل موافقة، وحركة الجهاد الإسلامي ترفض.

وقال مسؤولون في "الكابينت" بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن معظم أهداف العملية العسكرية في قطاع غزة تحققت، والسعي الآن لإنهاء العدوان بشكل سريع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.