عالمي

الصحة العالمية تعلن عن حالة طوارئ لمواجهة تفشي جدري القردة (حوار خاص)

::
::

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، أمس السبت، عن حالة طوارئ لمواجهة تفشي مرض جدري القردة، بعد إصابة نحو 17 ألف شخص في 74 بلدا.

وذكر المدير عام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحافي "قررت إعلان حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي بمواجهة جدري القردة". وأوضح أن "الخطر في العالم معتدل نسبيا باستثناء أوروبا حيث يعتبر مرتفعا".

وحتى الآن، لم تسجل وفيات بسبب المرض إلا في إفريقيا، حيث تنتشر نسخة أكثر خطورة من الفيروس، وخصوصا في نيجيريا والكونغو. وفي إفريقيا، ينتقل جدري القردة بشكل أساسي إلى البشر من الحيوانات البرية المصابة، مثل القوارض في حالات تفش محدودة لم تتجاوز حدود البلاد عادة. اما في أوروبا وأميركا الشمالية وغيرها فينتشر جدري القردة بين أشخاص ليست لديهم صلات بالحيوانات أو سفر مؤخرا إلى إفريقيا.

رئيس أطباء الصحة العامة، بروفيسور حجاي لفين، تحدث للشمس حول الموضوع، وقال أن هنالك أمراض قد تكون أخطر من جدري القردة، لكن يجب اتخاذ الحذر أكثر على مستوى المؤسسة ومستوى المواطنين.

استمعوا إلى المقابلة الكاملة ..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.