محليات

معطيات مقلقة: في كل شهر يلقى طفل مصرعه بالمعدّل جرّاء حوادث دهس في البلاد (حوار خاص)

[[audio id=تسيك أفار]]

أظهرت معطيات مقلقة نشرتها جمعية "أور ياروك" أنّه في كل شهر يلقى طفل مصرعه بالمعدّل، جرّاء حوادث دهس في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية أنّه:"قبل أشهر (آذار 2022) عبرت الطريق رتيل سواعد البالغة 5 من العمر في قرية وادي سلامة لما أصابتها مركبة مرت في المكان. حيث أُخلِيت رتيل خاضعةً لأعمال إنعاش قلبي-رئوي إلى مستشفى زيف، فهناك أُثبِت أمر موتها نهائيا. فكانت رتيل سواعد المرحومة البالغة 5 من العمر واحدة من أولاد يُقتلون في حوادث طرق كمشاة. حيث يُقتل كل سنة 15 ولدا في المتوسط بأعمار 14-0 كمشاة في حوادث طرق- أكثر من ولد قتيل في المتوسط كل شهر.".

وفي مقابلة للشمس، قال المسؤول عن وحدة الإرشاد في جمعية "أور يروك" تسيك أفار ان حالات دهس الأطفال خلال العطلة الصيفية، وبالتحديد بين شهري يوليو تموز وأغسطس آب، هي مرتفعة وذلك لتواجد الأطفال في الأمكان العامة وخارج الأطر التعليمية.

استمعوا للمقابلة الكاملة..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.