ايتيكيت

هل سمعتم بصابون الحمار؟

يعتبر حليب الحمار هو المادة الأساسية فيه، ويتم صنعه عن طريق إضافة القشدة الخاصة به إلى بعض قطع الصابون المبشورة، والسكر، ثم مزجهم جيدا.حديثًا بدأ المصنّعون بإضافة الزيوت النباتية إلى صابون الحمار مثل الزيتون، وجوز الهند، والنخيل، والخروع، واللافندر.على ماذا يحتوي: أظهرت النتائج الكثير من الفوائد، فهو غني بفيتامين E، والأحماض الأمينية، والفيتامينات A و B1 و B6 و C و D و E و Omega 3 و 6.

 يحتوي صابون الحمار على كميات عالية من الكالسيوم والدهون، بالإضافة إلى احتواءه بشكل طبيعي على مادة الريتينول والتي تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

فوائد واستعمالات: يعطي صابون الحمار عمرًا أطول للبشرة، فيرطبها وينعمها، ويقلل من تهيّج الجلد، ويقوم بإصلاح الأنسجة التالفة، ويزيل التجاعيد ويمنع ظهورها.

يعمل صابون الحمار كمضاد لعدوى البكتيريا، ويعتبر علاج مثالي للأكزيما والتهابات الجلد والصدفية، ويمد الجلد بمادة الكولاجين، التي تعمل على زيادة سماكته

أسعاره مرتفعة: تعتبر أسعار صابون الحمار مرتفعة نسبيًا وذلك بسبب ندرة حليبه، إذ قد يصل سعر قطعة صغيرة بوزن 85 غراماً إلى 11 دولاراً

تعتبر الملكة المصرية كليوباترا التي تعتبر أجمل نساء عصرها، أول سيدة تستعمل حليب الحمير في العالم، ويقال أنها كانت تحمل 700 حمار معها في أسفارها البعيدة.هل أنتم مستعدون لتجريب صابون الحمار؟

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.