قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في تل أبيب، اليوم الخميس، لوائح اتهام ضد 3 شبان عرب، نُسبت إليهم "تنفيذ عمل إرهابي"، محاولة القتل، المساهمة في أعمال إرهابية وتحريض، تشويش مجريات التحقيق ومخالفات حيازة السلاح، وإلقاء زجاجات حارقة على منازل في مدينة يافا".

بحسب لائحة الاتهام أنّ "شابين ألقيا زجاجة حارقة على نافذة إحدى الشقق، كما ألقيا زجاجة حارقة أخرى على شرفة شقة مجاورة، ما تسبب باشتعال النيران وأضرار، وإصابة الطفلين من عائلة جنطازي عن طريق الخطأ، بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة. المتهم الأول ألقى زجاجة حارقة على منزل عائلة جنطازي لاعتقاده أن السكان يهود، على خلفية قومية، وبالنهاية تبين أن الحديث يدور عن عائلة عربية"، حسبما ذُكر في لائحة الاتهام.

يذكر أن إصابة الطفل اليافاوي قدر تفاقمت إثر مهاجمة منزل الأسرة المكونة من خمسة أفراد ليلة 15 أيار الماضي في حي العجمي بزجاجات حارقة.

تسبب الحريق باشتعال النيران في جزء من منزل أسرة جنطازي، كما أوضح سكان الحي أن المعتدين، حاولوا أيضًا إحراق 5 منازل أخرى لكن لم تحصل أضرار.

بيان الشرطة حينها اكتفى بذكر "إصابة طفيفة لطفل نتيجة دخان الحريق"، وأن "الخلفية لم تتضح بعد"، وذلك على الرغم من انتشار شريط مصور يوثق إصابة فتى من الأسرة بحروق في أجزاء من وجهه. وذكر أحد سكان الحي أن المعتدين ألقوا زجاجة حارقة عبر شباك غرفة فيها طفلان ويطل على الشارع.

وبحسب ما ورد حينها فإن الجيران تمكنوا من إنقاذ العائلة والسيطرة على النيران. وعُثر في المكان على 7 زجاجات حارقة مجهزة للاستخدام، قال سكان الحي إنها تؤكد أن المستوطنين خططوا للاعتداء على 7 منازل إضافية، وهذا كارثة في الحي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.