قصفت القوات الاسرائيلية الليلة (الثلاثاء - الأربعاء) قطاع غزة، بحجة الرد على إطلاق البالونات الحارقة التي نفخها الفلسطينيون من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، التي أطلقت في أعقاب تهديدات حماس، على خلفية مسيرة الاعلام في القدس. التي شارك فيها أمس نحو 5000 شخص  والتي نظمها 2000 ضابط شرطة. وعلى هامش المسيرة، اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وفلسطينيين يلوحون بالأعلام، وفي شرق المدينة أصيب نحو 20 مواطنا في اشتباكات مع الشرطة. معظمهم في حالة طفيفة. وأصيب شرطيان بجروح طفيفة.

هذا الهجوم هو الأول في عهد رئيس الوزراء الجديد، نفتالي بينيت، وكذلك منذ سريان وقف إطلاق النار .

أجرى وزير الدفاع بني غانتس مناقشة حول تقييم الوضع الليلة الماضية مع رئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك نداف أرغمان، وقائد القوات المسلحة اللواء تامر هايمان، والعميد أميت سار ، ورئيس الشؤون السياسية بوزارة الدفاع زوهار فلتي.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الطائرات هاجمت مجمعات عسكرية تابعة لحركة حماس كانت بمثابة معسكرات وأماكن اجتماع لنشطاء الإرهاب في ألوية خان يونس وغزة. وجاء الهجوم ردا على نفخ بالونات حارقة في الاراضي الاسرائيلية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.