ايتيكيت

مشروع فريد من نوعه: "صناعة المكان" في أربعة مدن فلسطينية

::
::

بدأت جمعية تشرين والمركز العربي للتخطيط البديل وبالتعاون مع إعلام - المركز العربي للحريات الاعلامية بتنفيذ مشروع فريد من نوعه، مشروع صناعة المكان بالفلسطيني في أربعة مدن فلسطينية: الطيبة الطيرة عكا والناصرة.

صناعة المكان هي عملية مشتركة من قبل السكان المحليين تهدف لخلق وتحسين وادارة اماكن ترتكز علينا كفلسطينيين وتعزيز هويتنا الفردية والجماعيّة، مما يجذب المواطنين ويعزز تفاعلهم الوطني الاجتماعي والارتباط العاطفي بالمكان، الى جانب الارتباط بهوية المكان وتاريخه. يهدف المشروع إلى تعزيز ارتباط المجتمع الفلسطيني بوطنه وهويته و تنمية قدرات قيادات شبابية مستنيرة، من خلال صناعة أماكننا الفلسطينية (Place Making) واعادة الهوية الفلسطينية إلى أحيائنا العربيّة، بالإضافة إلى تحسين الحيّز العام وإتاحته لجميع فئات المجتمع.

يتكون المشروع من ورشات تدريبية لبناء أربعة فرق عمل في كل بلدة، القيادة الجماهيرية، جولات في بلدات فلسطينية بالداخل والضفة الغربية، محاضرات وأيام عمل ميداني مع طلاب المدارس، المشاركة بتصميم النماذج والتصورات مع طاقم المهندسات، وتنفيذ الاعمال وتطبيق التصميمات على أرض الواقع. يشرف مركز إعلام على الحملات الإعلامية الخاصة بالمشروع والتي تهدف الى اشراك الجمهور في العمل والعمل على فيديوهات ترويجية.

يشار ان اللقاءات هي بوتيرة لقاء واحد كل اسبوعين

بداية من منتصف آذار 2021 وحتى منتصف كانون أول 2021.

هذا المشروع مدعوم من Welfare Association - Taawon مؤسسة التعاون وصندوق Rosa Luxemburg

هزار بدين - مشروع "صناعة المكان بالفلسطيني"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.