شارك الاحد ، جمهور غفير من العرب واليهود في تشييع جنازة القائد الشيوعي وعضو الكنيست السابق توفيق طوبي إلى مثواه الأخير. وقد لف نعش الفقيد بالعلم الأحمر، وسجي جثمانه في قاعة الكلية الأرثوذكسية العربية في حيفا. و شارك في مراسيم الجنازة شخصيات قيادية عربية ويهودية من شتى الأحزاب والتيارات السياسية، كذلك فقد وصل لوداعه وفد عن أهالي الجولان ووفد من السلطة الفلسطينية بقيادة حنا عميرة. وألقى عدد من المشيعيين من بينهم: يونا ياهف رئيس بلدية حيفا، عضو الكنيست محمد بركة، بنيامين غونين، محمد نفاع سكرتير الجبهة ومحمد عميرة، كلمات تابينية، عددوا خلالها مزايا الفقيد ودربه النضالي وعمله من اجل مجتمعه، وتطرقوا إلى دوره في الكنيست والى دعمه القضايا الوطنية ووقوفه صخرة صماء أمام السلطات الإسرائيلية خاصة في مجزرة كفر قاسم، كذلك تحدثوا عن مواقفه الوطنية والنضالية المشرفة، ودعمه العيش المشترك بين ابناء الشعبين. من ثم انطلق موكب الجنازة إلى مثواه الأخير في مقبرة الروم الأرثوذكس في كفار سمير بحيفا، وسارت في مقدمة الموكب سرية كشافة الحزب الشيوعي في حيفا.

شارك بعد ظهر اليوم الاحد ، جمهور غفير من العرب واليهود في تشييع جثمان القائد الشيوعي وعضو الكنيست الاسبق توفيق طوبي إلى مثواه الأخير. وقد لف نعش الفقيد بالعلم الأحمر، وسجي جثمانه في قاعة الكلية الأرثوذكسية العربية في حيفا.

و شارك في مراسيم الجنازة شخصيات قيادية عربية ويهودية من شتى الأحزاب والتيارات السياسية، كذلك فقد وصل لوداعه وفد عن أهالي الجولان ووفد من السلطة الفلسطينية بقيادة القيادي حنا عميرة.

وألقى عدد من المشيعيين من بينهم: يونا ياهف رئيس بلدية حيفا، عضو الكنيست محمد بركة، بنيامين غونين، محمد نفاع سكرتير الجبهة ومحمد عميرة، كلمات تابينية، عددوا خلالها مزايا الفقيد ودربه النضالي وعمله من اجل مجتمعه، وتطرقوا إلى دوره في الكنيست والى دعمه القضايا الوطنية ووقوفه صخرة صماء أمام السلطات الإسرائيلية خاصة في مجزرة كفر قاسم، كذلك تحدثوا عن مواقفه الوطنية والنضالية المشرفة، ودعمه العيش المشترك بين ابناء الشعبين.

من ثم انطلق موكب الجنازة إلى مثواه الأخير في مقبرة الروم الأرثوذكس في كفار سمير بحيفا، وسارت في مقدمة الموكب سرية كشافة الحزب الشيوعي في حيفا.



































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.