محليات
elements.envato

بدائل مبتكرة تنقذ المصالح التجارية بعد إغلاقها بسبب الكورونا


في ظل إغلاق العديد من المصالح التجارية في البلاد، بسبب أزمة الكورونا، ناقشت اذاعة الشمس خلال برنامج "طاولة الجمعة" هذا اليوم، قضية امكانية الابتكار والتجديد لدى اصحاب المصالح التجارية الصغيرة، وتهيؤ هذه المصالح مسبقًا لهذه الأزمة، وكيف يمكن ان تنقذ نفسها الآن، وما هي الوسائل المتاحة لها للتتماشى مع الواقع الجديد، وهذه المحنة التي لم تحدد نهايتها.


وحاورت حول هذا الموضوع كلا من د.اسماء غنايم، باحثة ومحاضرة في مجال الانترنت الرقمي، وهانس شقور، مبادر في مجال الهايتك.


وتطرق الحوار الى مسألة القطاعات التي هيأت نفسها لهذه الأزمة مسبقًا، عدا قطاع الهايتك، وكيف تتعامل الآن، لتخليص نفسها، وكيف تلائم نفسها للوضع الراهن.


كما تساءلت الشمس حول أهمية التسويق عبر شبكات التواصل والإنترنت، وهل يمكن لأي صاحب مصلحة اقتحام هذا المجال، بدون تأهيل مسبق، وكيف يمكن بناء بنية تحتية من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي، وماذا مع وسائل الدفع.


هل نقف على اعتاب تغيير استراتيجي في كل ما يتعلق بمجال الاستهلاك المباشر وتسويق منتوجات المصالح التجارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.