محليات
مقطع من فيديو

الشمس تحاور عضو الكنيست يوآف سجلوفتس من حزب كحول لفان وتناقش معه قضايا حزبية وانتخابية


تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست "يوآف سجلوفتس"، من حزب "كحول لفان"، وناقشت معه عددًا من القضايا الحزبية والانتخابية، ومنها موقفه من تصريحات جانتس الأخيرة، وقضية العنف في المجتمع العربي، وقضية ضم المثلث وغيرها.


وتطرق الحوار معه الى موقفه من تصريحات جانتس الأخيرة بشأن القائمة المشتركة، التي قال من خلالها أن القائمة المشتركة لن تكون جزءًا من حكومة مستقبلية يُشكلها، وأن هناك خلافات عميقة فيما يتعلق بالمسائل السياسية والوطنية والأمنية لدولة إسرائيل، وأشار "يوآف سجلوفتس" الى أن الخلافات مع القائمة المشتركة هي حول الأمور القومية، وليس حول الأمور الاجتماعية، وأنه يجب أن نفرق بين الجدل السياسي حول المستقبل والى اين تتجه الدولة في مجالات معينة، وبين القضايا الاجتماعية والمدنية التي نحن بشراكة تامة في كل شيء، كما قال.


وأضاف: "اسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية، ويجب ان نسأل ايمن عودة واحمد الطيبي هل يقبلان ان يكونا جزءًا من هذه الدولة اليهودية والديمقراطية، بالتأكيد سيرفضان ذلك، وهناك جدل بيننا وبين القائمة المشتركة حول اتفاق مستقبلي بشأن الدولة الفلسطينية المستقبلية وكيف ينظرون اليه".


واعرب سجلوفتس عن نقده لمقترح اللجنة التي ستعمل على معالجة قضية العنف في المجتمع العربي، حيث لفت الى ان اللجنة لن تغير من واقع الحال شيئا، ويجب التفكير بخطة على مستوى قطري لمعالجة قضية العنف المتفشي في المجتمع العربي، منوهًا انه يجري جولات في المجتمع العربي، للاطلاع بشكل خاص حول قضية العنف، ومحاولة التفكير بطرق لمعالجتها، لافتًا ان على الدولة ان تنفذ واجبتها تجاه المواطنين، وقضية العنف لا تقتصر على المجتمع العربي لوحده، وهناك حاجة لشراكة مع قيادات المجتمع العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.