محليات
wikipedia

صفاء شحادة للشمس: "هناك حالات اختفاء كثيرة لنساء في النقب يتضح بعد ذلك أنهنّ قُتلن"



مواكبة لتبعات العثور على سيدة بحالة حرجة ليلة اول امس، في احدى ضواحي بلدة عرعرة النقب، وعليها علامات عنف وووفاتها بعد ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة صفاء شحادة من منتدى النساء في النقب - جمعية معًا.


وأشارت صفاء شحادة الى ان المعطيات حول جرائم القتل ربما تكون غير دقيقة، اذ هناك حالات اختفاء كثيرة لنساء وفتيات في منطقة النقب لا نعرف عنها الكثير، ويتضح بعد ذلك انهن قتلن، كما قالت.


ولفتت الى ان المعطيات عادة حول اختفاء امرأة في النقب، تبقى في دائرة السؤال: هل اختفت ام قتلت ثم أخفيت؟ دون معرفة مستجدات قضية اختفاء فتاة او سيدة معينة.


واضافت خلال حديثها مع الشمس: "ضمن نشاطاتنا كنا اكثر حاضرين مع غالبية شرائح المجتمع، ومنهم طلاب مدارس وناشطين وغيرهم، لكن في السنوات الأخيرة للأسف هناك الكثير من الترهيب والتحريض ضد العمل النسوي في النقب حتى من خلال المنابر، بسبب "الخوف من ان نخسر مكانتنا ونخسر مجتمعنا الذكوري"، لذا فمجتمعنا بتراجع في كل ما بتعلق بمكانة المرأة في النقب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.