محليات
pixapay

قرار يلزم المقاولين بمنع استخدام السخان الكهربائي بهدف البدء باستخدام الطاقة الشمسية




اصدر المركز القطري للتخطيط والبناء تعليمات جديدة، تقضي بمنع استخدام السخان الكهربائي كوسيلة تدفئة، في المباني وورشات البناء والمشاريع السكنية، وتلزم المقاولين باتخاذ وسائل جديدة.


وتساءلت اذاعة الشمس مع "زئيف بيلسكي"؛ رئيس منتدى امساكن الشعبية والعامة من قبل الدولة، حول اسباب وخلفية هذا القرار، وماذا مع البيوت الخاصة وهل ستخضع ايضًا لهذا القرار.


واشار "زئيف بيلسكي" الى ان هدف هذا القرار، هو عدم استخدام التيار الكهربائي وانما استخدام الطاقة الخضراء او ما يعرف بالطاقة الشمسية، وذلك بهدف التخفيف من استخدام الكهرباء خاصة في المباني السكنية والمشاريع السكنية الكبيرة.


ونوه الى ان هذا القرار سيلزم المقاولين بإدخال وسائل جديدة، في كل ما يرتبط بشروط البناء، وخاصة مسألة الطاقة وتسخين المياه، وعدم الاعتماد على الكهرباء فقط، وهذا سيؤدي الى تقليص المصاريف.


يذكر ان معدل رسوم الكهرباء للعائلة الواحدة هو 800 شيكل شهريًا، واستخدام الطاقة الشمسية سيوفر مليارات الشواقل بعد تقليص استخدام الكهرباء، وسيؤثر في امور اخرى، وهذا القرار يبدأ تطبيقه خلال 3 اشهر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.