محليات
wikipedia

حمد عمّار من حزب "يسرائيل بيتينو" للشمس: "في نهاية المطاف اتوقع تشكيل حكومة وحدة وطنية"




حاورت اذاعة الشمس عضو الكنيست حمد عمّار من حزب "يسرائيل بيتينو"، حول التطورات في الإتصالات الجارية بين الأحزاب، قبيل انتهاء المهلة التي حُددت لتقديم 61 توقيعًا، لتكليف عضو كنيست لتشكيل الحكومة، وتساءلت معه حول توقعاته من اجراء انتخابات ثالثة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.


إعلان

وقال حمد عمّار في هذا السياق للشمس: "نبذل جهودنا في حزب "يسرائيل بيتينو" لمنع اجراء انتخابات ثالثة، ونمنح حزبيّ "كحول لفان" و"الليكود" مهلة اسبوعين لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهذا هو هدفنا في النهاية، واعتقد الى انه وفي نهاية المطاف ستكون حكومة وحدة وطنية".


وأضاف: "كان هناك طلب من الليكود ان يحظى بنيامين نتنياهو بعامين وعامين لبيني جانتس، وان يكون نتنياهو في البداية، واليوم نتحدث عن ستة اشهر ثم دار الحديث عن اقل من هذه الفترة، والضغط السياسي الذي نُفعلّه يمكن ان يؤدي الى تشكيل حكومة وحدة وطنية".


وتابع: "نهدف في حزب "يسرائيل بيتينو" الى الضغط على كلا الحزبين لإجبارهم على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وما زال هناك متسع من الوقت لذلك".


وحول ما اثير في الإعلام واتهامات الليكود أن افغدور لبرمان يرغب بإسقاط نتنياهو وهذا هو هدفه، اوضح أن: "نحن لا ننظر الى الشخص الذي يقف برئاسة الحزب، انما هدفنا اقامة حكومة وحدة وطنية، وقد طرح خلال هذه الفترة اكثر من مقترح قانون للتأثير على رئيس الحكومة القادم، ومنها ما طرحه "كحول لفان" حول تغيير رئيس الكنيست، لكننا رفضنا ذلك وصرحنا اننا لن نعطي لأي حزب ان يتصرف كما يحلو له، ولن نوقع على اي مقترح لقانون، انما بعد اقامة حكومة وحدة وطنية سوف نقرر ونصوت لما فيه مصلحة لحزب "يسرائيل بيتينو"، ولما فيه مصلحة للجميع".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد