محليات
تصوير ناشطين

النائب عايدة توما للشمس: "نسبة امكانية الوصول الى تفاهمات بيننا وبين ليبرمان صفر، وماذا يجمعنا بشخص داعم لفكرة الترانسفير"




مرة اخرى يحرض افغدور ليبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" على الجماهير العربية والنواب العرب، حيث تحدث بنيامين نتنياهو خلال خطابه، ان ليبرمان يقول ان المواطنين العرب هم طابور خامس، وان القائمة المشتركة مكانها في رام الله وليس في اسرائيل.


وحاورت اذاعة الشمس النائب عايدة توما، حول هذا الموضوع، اضافة الى موضوعات اخرى تتعلق بامكانيات تشكيل الحكومة، وتكهناتها في هذا السياق.


وقالت النائب عايدة توما: "نسبة امكانية الوصول الى تفاهمات مع ليبرمان هي صفر، ويجب ان نكون واقعيين، فأن يتلهى نتنياهو ويتلهى غيره بفكرة حكومة ضيقة، فيها تفاهمات بيننا وبين ليبرمان، فانا أعرف لماذا يحدث ذلك، لأنهم يريدون استغلال ذلك كورقة ضغط، ويريدون التخويف والترهيب، من ان نكون نحن النواب العرب ممثلين للجماهير العربية في موقع اتخاذ القرار، لكن ان نتلهى بهذه الفكرة اعتقد ان فيه نوع من المبالغة".


واضافت النائب عايدة توما: "ليبرمان هو انسان عنصري، يقود سياسة عنصرية، وهو يتحدث دومًا عن الجماهير العربية، كطابور خامس، ويحرض ضد الجماهير العربية، وهو صاحب فكرة "لا مواطنة بدون ولاء"، وهو من داعمي فكرة الترانسفير البارزين، فما الذي يجمعنا بشخص من هذا النوع؟ هل لاننا لا نريد نتنياهو في الحكم، اعتقد ان هذا ثمن باهظ غير مستعدين لدفعه، ولا جمهورنا سيقبل ان يصبح هذا الإنسان مقبول فقط للإطاحة بنتنياهو، في الوقت الذي يبذل فيه هو كل الجهود وكذلك جانتس للتوصل الى اتفاق مع نتنياهو".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.