محليات
موقع الشمس

هداس فوكس للشمس: "ما زالت نسبة تسرب الطلاب العرب الأعلى في البلاد خاصة في النقب"




تحدثت اذاعة الشمس مع الباحثة "هداس فوكس"، من "مركز طاوب لدراسة السياسات الاجتماعية في إسرائيل"، حول التقرير الذي صُدر عن المركز مؤخرًا بما يتعلق بنسب تسرب الطلاب في البلاد.


ويتبين من التقرير ان الفجوات ما زالت كبيرة بين المدارس اليهودية والمدارس العربية بما يتعلق بنسبة تسرب الطلاب في البلاد.


وأظهر التقرير ان هناك انخفاضًا في نسبة تسرب الطلاب العرب من المدارس الثانوية في البلاد، مع بقائها أعلى من نسبة التسرب في المدارس اليهودية، ويتبين أن نسبة تسرب الطلاب البدو هي الأعلى. 


ووفق التقرير فقد بلغت نسبة التسرب العامة 10.1% في العام 2008، وانخفضت إلى 7.6% في العام 2017


وبلغت نسبة التسرب من المدارس البدوية 9.6% في العام 2017، بينما هذه النسبة في المدارس العربية 8%، وفي المدارس اليهودية 4%. وفي العام 2008، كانت نسبة التسرب من المدارس 16.4% من المدارس البدوية، و15.4% من المدارس العربية، و7.5% من المدارس اليهودية غير الحريدية.


يُذكر أن أحد معدي التقرير، طالب وزارة التربية والتعليم بالعملمن أجل تقليص الفجوة بين اليهود والعرب. واظهر بحثا صادرا عن مركز الدراسات في الكنيست، أظهر أن التلاميذ العرب من شرائح اجتماعية فقيرة يحصلون على ميزانيات أقل قياسا بشرائح اجتماعية يهودية موازية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.