النقب والجنوب
youtube

معيان داك للشمس: "وفرنا سفريات لنقل مواطني القرى غير المعترف بها الى صناديق الاقتراع لكن الليكود التمس لمنعنا"




ابدى المستشار القضائي للحكومة "افيحاي مندلبلت" معارضته لاستصدار امر احترازي، يمنع جمعية "ززيم" من نقل المصوتين من القرى غير المعترف بها في النقب، الى مراكز الاقتراع.


إعلان

وكانت جمعية "ززيم" قدمت طلبًا لتوفير سفريات لنقل المصوتين في القرى غير المعترف بها في النقب، للتسهيل على السكان، بسبب عدم وجود صناديق اقتراع هناك، وبعد المسافة بين القرى غير المعترف بها وبين الأماكن التي تتواجد صناديق الاقتراع.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع نائب المدير العام لجمعية ززيم "معيان دك"، والتي تحدثت عن اهداف الجمعية التي اقيمت قبل 4 سنوات، ومنها مواجهة العنصرية، ونشر قيم العدل الاجتماعي والمساواة بين المواطنين، وهناك عدة حملات وفعاليات تنشط بها على مدار العام لتحقيق اهدافها، وهناك 140 الف متطوع ينشطون بها.


ونوهت الى أن الجمعية تبذل جهدًا في هذه الآونة لتوفير سفريات لمواطني القرى غير المعترف بها في النقب، لنقلهم الى صناديق الاقتراع، وقالت: "توجه حزب الليكود، بالتماس، لمنع توفير سفريات للمواطنين في القرى غير المعترف بها، وكذلك منع كافة فعاليات منظمة "ززيم" الى ما بعد الانتخابات، وحتى الآن لا يوجد رد من لجنة الانتخابات.


ولفتت الى أن منظمة ززيم، أتمت جهوزيتها من خلال العديد من المتطوعين والمتطوعات، وسائقي حافلات صغيرة، لنقل عشرات الآلاف من المصوتين في القرى غير المعترف بها في النقب الى صناديق الاقتراع، وأضافت: "نأمل أن لا يكون هناك أمر منع، وان تقف لجنة الانتخابات الى جانب الديمقراطية، والى جانب حق المواطنين بالتصويت".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد