محليات
pixapay

المعارف توصي بمنع استخدام الهواتف لطلاب الابتدائية، عبد الله خطيب للشمس: "هناك امور سلبية ينكشف عليها الطالب"




حاورت اذاعة الشمس الأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية في وزارة التعليم، حول التعليمات الجديدة من قبل وزارة المعارف، والتي توصي بمنع استخدام الهواتف النقالة لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى الصف السادس.


إعلان

وجاءت هذه التعليمات في اعقاب وفاة طفل في العاشرة من عمره من رعنانا، اثر ضغوطات مورست من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، دون معرفة التفاصيل الكاملة حتى الآن.


وحول كيفية مواجهة خطورة الهواتف النقالة، قال الأستاذ عبد الله خطيب للشمس، بأن المجتمع والعالم يمر بقضية عولمة وحالة من الانكشاف، وما نلاحظه ان طلاب المرحلة الابتدائية ينكشفون على امور اكبر من جيلهم الملائم، تحوي امورًا سلبية، لهذا كان قرار الوزير هو التوصية بمنع استخدام الهواتف النقالة لطلاب الابتدائية.


ولفت الى انه كان هناك منشور سابق في العام 2011 يتعلق بذات الموضوع، وكان الهدف من المنشور في حينه هو كيفية الاستخدام الصحيح للهاتف النقال، وأخذ الحيطة والحذر لتبعات استخدام الهاتف النقال.


وقال: "عقب احداث كثيرة ألزمت وزارة المعارف بإقامة طاقم مهني لبحث ومعالجة هذه الظاهرة، وهناك نية لإقامة دورات استكمال للمريبن، حول هذا الموضوع، اضافة الى تنظيم فعاليات للطلاب".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد