أخبار البلد
pixapay

تسنيم أشقر للشمس: طلاب الروضات في كابول سيعودون بعد الاتفاق بتوفير السفريات




بعد تعليق الاضراب من قبل لجنة الاهالي لطلاب رياض الاطفال في قرية كابول، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية تسنيم اشقر؛ رئيسة لجنة اولياء الامور لطلاب رياض الأطفال، حول الاتفاق الذي تم التوصل اليه بشأن السفريات المخصصة للاطفال والقراربتعليق الإضراب.


إعلان

وأشارت المحامية تسنيم أشقر، الى أن لجنة اولياء الأمور قررت الغاء الاضراب بعد التوصل الى اتفاق مع المجلس المحلي، وبموجبه يلتزم الأهل بدفع مبلغ 1000 شيكل سنويًا مقابل السفريات، فيما يوفر المجلس خدمة السفريات للطلاب عن طريق التعاقد مع شركة سفريات.


ونوهت المحامية تسنيم اشقر الى ان الاضراب الذي استمر طيلة يومين كان خطوة احتجاجية لقرار الغاء السفريات من قبل المجلس المحلي، والمطالبة بمعادلة تلائم الاهالي وطرح مناسب، فيما كان المجلس قد عزا سبب الغاء السفريات الى الأزمة الاقتصادية التي يمر بها المجلس.


واضافت: "السفريات هي قضية خدماتية تُمنح للطلاب، وأتيحت هذه الخدمة على مدار سنوات، ولا يعقل الغاؤها الآن بسبب الأزمة الاقتصادية، ونحن لم نكن نهدف لأن نكون جزءًا من تفاقم الأزمة الاقتصادية للمجلس.


وكان رئيس مجلس كابول المحلي الشيخ صالح ريان قد عقب ببيان له حول الاضراب من قبل لجنة اولياء امور الطلاب صرح فيه:

للاسف انه تم تعطيل الدراسة على مدار يومين من قبل لجنة الاولياء، مع ان هذين اليومين يوميّ عيد بالنسبة لابنائنا، تحاورنا وتناقشنا وهناك روضات لجمعية المنبر تم الاتفاق مع الاهل على ان يتم دفع 150 شاقل شهريا وتقريبا من خلال المفاوضات مع مقاول السفريات وبحث الموضوع، وكذلك الاتفاق مع المجلس المحلي على ان يشارك الاهل في سفريات ابنائهم، خاصة وان المجلس لا يتلقى شاقلا واحدا لتغطية هذه الخدمة من قبل الوزارات المختصة، ما نأمله ان يتم الاتفاق هائيا وتعود الامور الى مجاريها ويعود ابناءنا الى روضاتهم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد