أخبار البلد

كابول: معرض يجمع بين موهبتي الفن والتصوير

في اطار الأيام الثقافية التي أقامها المجلس المحلي في كابول أقيم معرض للفنانين الموهوبين من قرية كابول المصور محمد بقاعي البالغ من العمر 18 عاما والرسامة الموهوبة رشا ريان. وقد لاقى المعرض وهو الأول للفنانين الواعدين تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور خلال الايام الثقافية في البلدة.

يُذكر أن محمد بقاعي بدأ هواية التصوير وهو بعمر 14 عاما حيث بدأ التصوير في عدسة هاتفه النقال وسرعان ما بدأ بالابداع في التصوير بعد أن درس الموضوع، ويقوم محمد اليوم بتصوير المناظر الطبيعية بالأساس، وعن هذا يقول: "كل صورة عندي لديها حكاية."  

الفنان الواعد محمد بقاعي يستغل موهبته ايضا في التصوير لأعمال خيرية عن طريق طباعة لوحات وبيعها والتبرع بمردودها للأعمال الخيرية، علما انه كان قد شارك قبل عدة اشهر في مسابقة للأبحاث البيئية وفاز بالمرتبة الاولى قطريا.

اما الفنانة رشا ريان فقد ابتدأت الرسم وهي بعمر 8 سنوات تقريبا وقد شجعتها عائلتها على دراسة الفنون وعن هذا تقول رشا: "أردت ان اصنع عالما اخر، عالما يخصني بكل مزاياه فبدأت رسم الخيال ضمن الواقع والان اتعلم موضوع العلاج بالفنون في جامعه حيفا سنة ثانية".

إعلان

وعن طموحها المستقبلي تقول رشا: "أريد أن أصبح فنّانة لأنني أرى تحقيق ذاتي يتجلى في الفن وأن الدنيا لا تكمل الّا بالفن، وجدت نفسي اقف على نافذة الفن واتمعن بما تطلُّ عليه، فقررت الانخراط بهذا العالم الجميل لأصبح اليوم قادرة على التعايش والتأقلم معه لأنه يعكسني ويصّور رغباتي في الحياة."

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد