عربي
youtube

الأمين للشمس: هناك محاولة بلبنان لترسيخ دور حزب الله كمسيطر على الدولة اللبنانية




مواكبة لتطورات الأمور على الجبهة الشمالية، بعد أن قصفت طائرات إسرائيلية صباح الاثنين الماضي اهدافًا في لبنان، في حين أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بأن الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل مناطق لبنان وتبقى آمنة انتهى، متوعدا بإسقاط الطائرات المسيّرة الإسرائيلية التي تدخل بلاده، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ الصحافي والمحلل السياسي اللبناني علي الأمين.


وقال الأمين للشمس: "نلحظ أن هناك بعد عام يبدو أنه يتسم بالاستثمار السياسي، لخلق حالة معينة في لبنان وذات الأمر في اسرائيل ايضًا حيث يتخذ نفس المضمون ويتصل باستثمار هذا التصعيد في اللعبة السياسية الداخلية".


وأضاف: "وجدنا في لبنان محاولة أكثر فأكثر لترسيخ دور حزب الله كمسيطر على الدولة اللبنانية في محاولة لخلق "بروباجاندا" اعلامية، ترتبط أن هناك رد وسيكون استثماره شعبيًا، وفي المقابل كان هناك تسريب من وكالة "رويترز" حول موقف لنتنياهو ذكر خلاله أن حزبالله سيرد لكن سيكون ردًا لا يستدرج حربًا".


وتابع: "يوم أمس نصرالله صرح ان الحزب لم يلتزم بضرب الطائرات "واذا كان لدينا سلاح نوعي فلن نستهلكه في الطائرات المسيّرة لكن قد نضرب بعض الطائرات وما الى ذلك، لكن منذ بداية الحدث كان يبدو أنه بداية لتلصعيد، الا أنه وفي المقابل كانت هناك محاولة استيعاب للموقف، وتراجع على مستوى القلق من حصول تطور دراماتيكي على مستوى المواجهة بين حزب الها واسرائيل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.