محليات
pixapay

اسماعيل سلطي من مكة للشمس: "حجاج بيت الله بخير وسلام ويستعدون لأداء فريضة ومناسك الحج"




تحدثت اذاعة الشمس مع الشيخ اسماعيل سلطي من الديار الحجازية المقدسة، للاطلاع على أوضاع حجاج بيت الله الحرام من بلادنا واللذين يتواجدون في مكة المكرمة في هذه الأثناء، بعد ان انطلقوا من البلاد خلال الأيام الأخيرة لأداء فريضة الحج.


وقدم الشيخ اسماعيل سلطي عبر اثير الشمس رسالة الحج، كما تحدث عن شعائر الحج ورمزيتها، ومنها اللباس الأبيض الذي يرتديه جميع الحجاج، ودلالته بأن جميع الناس هم سواسية ولا فرق بينهم، كما تحدث عن شعيرة الأضحية ورمزيتها واسبابها.


وتطرق الشيخ سلطي الى فضل ايام شهر ذي الحجة، مشيرًا أن بداية اركان الحج تبدأ في الثامن من شهر ذي الحجة ويتلوها وقفة عرفة في التاسع من الشهر الهجري ثم عيد الأضحى في العاشر منه، وأضاف: "في المرحلة الحالية هناك 2 مليون حاج، لكن يُتوقع ارتفاع العدد ليصل الى اكثر من 3 مليون حاج".


هذا وطمأن جمهور مستمعي الشمس بأن جميع حجاج البلاد بخير وسلام وعافية، وهم يستعدون لأداء فريضة ومناسك الحج. وتحدث كذلك عن الاجواء العامة في مكة، متمنيًا من هناك أن يسود الأمن والأمان على الجميع وأن تحيا البشرية بسلام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.