هناك العديد من الادويه المتاحة الآن لعلاج عدد كبير من الصداع. الصداع ليست كلها متشابهة. أنواع مختلفه من الصداع تتطلب أنواع مختلفه من الادويه. من الضروري ان يعرف الأطباء نوع الصداع الذي تعانين منه من أجل معرفه نوع الدواء الذي يصفه لك.


نصائح عند تناول الأدوية للصداع:-

  • أخذ اي دواء الصداع دون وصفه طبية فقط لن يساعد بالضرورة يمكنك التخلص من الصداع الخاص بك. من المهم للأطباء لمعرفه ما يسبب ذلك من أجل إعطائك العلاج المناسب.


  • معظم الادويه الصداع دون وصفه طبية تعمل كمسكنات الم وقد لا تعالج السبب الجذري للصداع الخاص بك. علي الرغم من انها أمنه في المقام الأول ، وينبغي أيضا ان تؤخذ الادويه الصداع غير وصفه طبية باقصي قدر من الحذر. وهذا ينطبق علي جميع أنواع الادويه دون وصفه طبية. من المهم جدا ان تعرف المكونات النشطة في كل دواء الم الصداع.


  • تاكد من قراءه التسمية من اي الادويه التي كنت تخطط لاتخاذ. الادويه المختلفة يمكن ان يكون لها ردود فعل مختلفه ، وانه سيكون من المفيد إذا كنت تعرف مسبقا ما هو نوع من الادويه التي لديك حساسية.


  • عند تناول مثل هذه الادويه ، حاول أيضا ان نتذكر ان لا تتجاوز الجرعة المطلوبة وفقا للتعليمات. إذا كنت تتناول عددا من الادويه ، فحاول ان تاخذ في الاعتبار عدم الإفراط في تناول الدواء. هذا يمكن ان يثبت ضاره جدا علي المدى الطويل.


  • حاول التحقق مع طبيبك قبل تناول اي دواء إلى جانب الادويه التي تتناولها دون وصفه طبية. ومن المهم بشكل خاص تلك الادويه التي تحتوي علي ايبوبروفين ، الاسبرين أو النبروسين. التحدث مع طبيبك سيضمن ان الادويه المتعددة التي تتناولها ستكون أمنه ولن تسبب اي ضرر في النظام الخاص بك.


  • إذا كان لديك مشاكل صحية أخرى جانبا من الصداع الخاص بك, التحدث مع طبيبك سيكون أيضا فكره جيده. بعض الادويه ، حتى أنواع غير وصفه طبية قد يكون لها بعض ردود الفعل الضارة لبعض الناس مع المشاكل الصحية الأخرى. مشاكل النزيف ستكون مدعاة للقلق إذا كنت تخطط لتناول الاسبرين.


  • وينبغي تجنب تناول مسكنات الم اسيتامينوفين من قبل الافراد الذين يعانون من مشاكل في الكلي أو الكبد. يجب ان تجعل من قاعده هامه للتحدث إلى طبيبك قبل تناول اي دواء الصداع أو اي دواء آخر لهذه المسالة.


  • مع عدد من الادويه دون وصفه طبية المتاحة الآن في السوق ، لم يكن لديك اي وقت مضي لتعاني من الصداع المتكرر. لا ينبغي أبدا ان تحاول منعك من العيش حياه أكثر طبيعيه. ولكن تذكر دائما ان تناول مثل هذه الادويه قد يكون لها بعض التاثير علي جسمك في بعض الطرق. جعله نقطه للتحدث إلى طبيبك كلما كنت تاخذ الدواء الصداع الخاص بك للتاكد من انه أمن لحالك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.