التهاب الجيوب الانفيه هو الشرط الذي يكون فيه الجيب ملتهبا. التهاب الجيوب الانفيه قد يكون نتيجة ولكن لا تقتصر علي العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو الحساسية.



وتشمل اعراض التهاب الجيوب الانفيه صداع الجيوب الانفيه التي قد تؤثر علي عده أجزاء من الراس بما في ذلك الوجه والفكين والأسنان. خلال هجوم التهاب الجيوب الانفيه ، قد يكون الصداع الجيوب الانفيه المترجمة إلى واحد أو اثنين من أزواج من الجيوب الملتهبة ولكن في الحالات الشديدة ، وتورم جميع الجيوب الانفيه التالي يسبب صداع الجيوب الانفيه التي يمكن ان يشعر في الجبين بين الحاجبين والفك العلوي الخدين العطاء والوجه ، والجانبين من الأنف.


في الحالات النادرة الشديدة ، قد يعاني المرء أيضا من أوجاع الاذن والرقبة واعلي الام الراس كجزء من اعراض صداع التهاب الجيوب الانفيه. من المهم ان تاخذ علما بجميع اعراض التهاب الجيوب الانفيه لان الكثير من الافراد يعتقدون فقط ان لديهم الجيوب الانفيه الصداع عندما في الواقع ، انهم يعانون في الواقع من الصداع النصفي بدلا من ذلك.


من المهم ان نلاحظ ان التهاب الجيوب الانفيه الصداع ليست الاعراض الوحيدة للتهاب الجيوب الانفيه. إذا كان هو في الواقع التهاب الجيوب الانفيه ، وسوف تواجه التهيج والرقة من الانسجه حول العينين مما ادي إلى تورم الجفون والعينين الحمراء. وبصرف الفضل عن هذا ، يمكن ان يكون هناك فقدان رائحة من مرور الأنف المزدحمة.


وعلاوة علي ذلك ، وبصرف الفضل عن الصداع الجيوب الانفيه واعراض أخرى ذكرت هنا ، يمكن ان يؤدي التهاب الجيوب الانفيه الحمى والسعال. السعال يمكن ان يكون في بعض الأحيان نتيجة لتنقيط الأنف بعد من استنزاف الجيوب الانفيه التي تهيج القصبة الهوائية العليا التي تسبب لها ان تكون قرحه ويشجعنا علي السعال نتيجة لذلك. التهاب الجيوب الانفيه هو أيضا دائما يرافقه الضعف العام والشعور بالتعب.


في حين انه صحيح ان ما يصل إلى 97 ٪ من الافراد الذين يعتقدون انهم يعانون من اعراض الصداع التهاب الجيوب الانفيه مخطئون لأنهم في الواقع يعانون من الصداع النصفي ، فمن المهم جدا لجعل التمييز الصحيح بين الاثنين.

أولا ، يحتاج المرء إلى تشخيص صحيح لعلاج المرض محدده الدواء. يمكن ان يكون محبطا للغاية ان تاخذ دواء الجيوب الانفيه لعلاج اعراض الصداع الجيوب الانفيه عندما تكون في الواقع; الصداع هو سبب من الصداع النصفي.


مع هذا قال, واحده ينبغي أبدا أخذت الجيوب الانفيه صداع اعراض ل يمنح وعشوائيا افترضت ان هو صداع نصفي. في بعض الحالات النادرة من المضاعفات ، قد تكون اعراض صداع الجيوب الانفيه اشاره إلى التهاب الجيوب الانفيه الحاد ، مما يؤدي إلى عدوي المخ. ولذلك فمن المهم جدا الحصول علي التشخيص السليم والعلاج مهما كان سبب الصداع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.