الشوكولاتة الداكنة: هل تعتبر من الاكل الصحي

وضعت الشوكولاتة الداكنة في وقت واحد في الرفوف الزاوية ، لأنه اعتبر فقط حساسية لنخبه قليله. ومع ذلك ، تظهر الدراسات المتزايدة صحة إعطاء فوائد الظلام الشوكولاته. حقيقة ان معظم الفوائد الصحية من الشوكولاتة الداكنة قد تم دعمها من قبل دراسات مختلفه القيام به ليس فقط من قبل مصنعي الشوكولاتة الرئيسية ، ولكن أيضا بشكل مستقل

تشير إلى ان هناك بعض الحقيقة ان الشوكولاتة الداكنة هي في الواقع جيده للصحة. هناك مختلف فوائد صحية من تناول الشوكولاتة الداكنة.

العنصر الرئيسي الذي يجعل كل الفرق في الشوكولاتة الداكنة هو مستوي عال من الكاكاو التي يبقي فيه بعد المعالجة. المشكلة هي ان معظم الشركات المصنعة أزاله معظم الكاكاو خلال عمليه التصنيع واستبدالها المواد الصلبة الحليب والسكر ، وغيرها المضافات.

عمليه التسخين أيضا ينفي الآثار الايجابيه للكاكاو إلى حد كبير. الظلام يمكن ان طعم الشوكولاتة حلوه مر ، ولكن الآثار الايجابيه لهذا الكاكاو لادن الحساسية يمكن ان يكون الموسيقي الحلوة لاذنيك.

واحدة من خصائصه المعجزة هي القدرة علي خفض ضغط الدم. دراسات الأطباء ألمان بين العديد من الآخرين قد أظهرت ان الشوكولاتة الداكنة يحتوي علي البوليفينول الكاكاو ، والتي هي المسؤولة عن خفض ضغط الدم دون تغيير وزن الجسم. علي الرغم من ان الحد قد لا تكون جذريه جدا ، وتناول الشوكولاتة الداكنة هي طريقه واحده لذيذه للحد من الدم

الضغط.

وقد أظهرت الشوكولاتة الداكنة أيضا لتحسين وظيفة القلب عن طريق الاسترخاء شرايين وتحسين استجابتها أيضا. المضادات الاكسده الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أيضا منع الجذور الحرة من إيذاء القلب عن طريق التسبب في امراض القلب. هناك مستويات مختلفة من الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة وإذا كان ذلك ممكنا ، يجب عليك اختيار واحد مع الحد الأقصى للمحتوي الكاكاو ، لأنه يحتوي علي فوائد اعلي بالمقارنة مع الشوكولاتة مع مستويات اقل من الكاكاو. الجانب السلبي هو ان الكاكاو في شكله غير المحلي هو مرير جدا ، التالي سوف تحتاج إلى التوازن بين الذوق والفوائد.

الشوكولاتة الداكنة يمكن ان تقلل أيضا من مستويات الكولسترول السيئ [LDL].

ويمكن ان يساعد أيضا في خفض الوزن نظرا لان من المعروف الكاكاو للحد من الشهية ويمكن ان يؤدي تناوله في زيادة في الطاقه. الشوكولاتة الداكنة يحتوي أيضا علي ألياف ، والتي تساعد علي نظام الهضم لهضم الطعام في بطريقه فعاله. الشوكولاتة الداكنة يحتوي أيضا علي المغنيسيوم ، والتي بالاضافه إلى ذلك يساعد علي الحد من ضغط الدم ، ويساعد أيضا علي الحد من مرض السكري والسكتة الدماغية وهشاشة العظام. الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة يمكن أيضا ان يكون بمثابه القدرة علي المزاج عن طريق زيادة نشاط الدوبامين في الدماغ.

ومع ذلك ، هناك حقيقة واحده لا ينبغي تجاهلها قبل البدء بمضغ الشوكولاتة الداكنة. الشوكولاتة الداكنة يحتوي علي السعرات الحرارية العالية التي يمكن كومه علي شحم اضافيه علي الجسم. التالي ، كما هو الأمر في كل شيء آخر في الحياة ، الاعتدال هو الكلمة الرئيسية.

علي الرغم من ان, الشوكولاتة الداكنة لديها العديد من الفوائد الصحية ، وينبغي بالتاكيد ان يكون جزءا من الخاص نمط الحياة ، من المهم ان نتذكر ان التوازن الصحي مطلوب لتحقيق التوازن بين السعرات الحرارية العالية في الشوكولاتة الداكنة من خلال تناول الاطعمه الصحية الأخرى ، من أجل الحفاظ علي تناول السعرات الحرارية صحية. وهكذا ، الشوكولاتة الداكنة هي في الواقع معجزه حلوه ومر انه إذا اتخذت بحكمه يمكن ان تستفيد حقا الجسم والعقل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.