الحمى عند الأطفال

درجه الحرارة الطبيعية للجسم البشري هي 98.6 درجه فهرنهايت. إذا تم أخذ درجه الحرارة التراجع ، فان ميزان الحرارة تظهر ارتفاعا من 1 °F ، وهذا هو انها سوف تظهر 99.6 °F. درجه حرارة الجسم العادية يمكن ان تختلف قليلا بين الافراد. الأطباء النظر في ارتفاع درجه حرارة الجسم والحمى إذا كان يعبر علامة 99.4 °F عندما يؤخذ عن ظهر الفم و 100.4 °F عندما تؤخذ rectally. يتم فحص المستقيم من درجه الحرارة في الرضع والأطفال الذين هم أكبر من أربع سنوات لديهم درجه الحرارة فحصها شفويا. يجب نقل الرضع الأقل من ثلاثه أشهر إلى المستشفى إذا كان لديهم حمي فوق 100.5 درجه فهرنهايت. وينطبق الشيء نفسه علي الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثه أشهر وعلي درجه حرارة الجسم فوق 102 درجه فهرنهايت.

توفر موازين الحرارة الرقمية قراءه أكثر دقه للحرارة. وتشكل موازين الحرارة الزئبقية خطرا صحيا علي الاسره لأنها سميه بيئية. التالي ، فان هذا سبب وجيه آخر لاستبدال موازين الحرارة الزئبقية بموازين الحرارة الرقمية. يجب علي الاباء اتخاذ تدابير قليله قبل واثناء مهمة التحقق من درجه حرارة الطفل. أولا وقبل كل شيء ، يجب ان يكون الوالد متاكدا من نوع من الحرارة هو أو هي تريد استخدامه ، وهذا هو ما إذا كان ينبغي ان يكون القصد من ميزان الحرارة للاستخدام عن طريق الفم أو استخدام المستقيم. لا ينبغي ان يكون الطفل المجمعة باحكام جدا قبل ان يتم فحص درجه الحرارة. عندما يتم عقد ميزان الحرارة من قبل الطفل ، يجب علي الوالد الاشراف علي الاجراء بأكمله. قد يعاني الرضع من الم عند إدخال مقياس الحرارة في المستقيم. ولذلك ، فمن فكره جيده لتغطيه الطرف ميزان الحرارة مع هلام النفط قبل الادراج وينبغي فقط ادراج نصف ميزان الحرارة في الداخل. وينبغي ان تعقد ميزان الحرارة حتى سماع الصفارة والأطفال يميلون إلى إسقاط ميزان الحرارة ، إذا تركت لهم. عند أخذ درجه الحرارة شفويا ، يجب وضع ميزان الحرارة تحت اللسان وينبغي ان تترك هناك حتى سماع الصفارة. بعد الاستخدام ، يجب غسل ميزان الحرارة بالماء البارد والصابون.

عندما يتم محاربه العدوى من قبل الجسم ، فانه يظهر علامات الحمى. عندما يصبح الطفل صعب المراس ويعاني من الام في أجزاء من الجسم ، ينبغي ان تدار الطفل مع بعض الادويه. والادويه متاحه للأطفال ، حسب احتياجاتهم وعمرهم ووزنهم. سيتم كتابه الجرعة الموصي بها علي حزمه أو تسميه الدواء ويجب علي الاباء التحقق من ان الرسم البياني قبل إعطاء اي دواء للطفل. إذا كان هناك اي نوع من الارتباك ، يجب استشاره الطبيب دائما. تتوفر ادويه مثل اسيتامينوفين ، ايبوبروفين ، و تايلينول للأطفال علي المنضدة. عندما يعطي اسيتامينوفين مع حمام فاتر ، فانه يساعد علي تقليل الحمى. يجب إعطاء الدواء قبل الحمام مباشره. لا ينبغي ان يكون الماء باردا ولا يجب استخدام منتجات الكحول اثناء الاستحمام. إذا تم إعطاء الحمام ناقص اسيتامينوفين ، يمكن للطفل ان يبدا بالرجفة وهناك فرصه لدرجه حرارة الجسم ترتفع مره أخرى.

الاسبرين ليس من المستحسن للأطفال لأنها قد تتطور مرض خطير يسمي متلازمة Reye في الطفل. الخطر هو أكثر من ذلك في الأطفال الذين لديهم الجدري أو الإنفلونزا. لا ينبغي إعطاء أكثر من خمس جرعات في أربع وعشرين ساعة. إذا أعطيت قطرات ، يجب ملء القطارة حتى خط ملحوظ. وعاده ما ياتي الدواء السائل مع جهاز قياس في شكل غطاء. إذا لم يكن كذلك ، فانه يمكن شراؤها في مخزن المخدرات المحلية. لا يجب إعطاء الادويه للرضع دون الاربعه أشهر ما لم يخبرهم الطبيب.

بعض الاعراض تستدعي اهتماما فوريا ويجب الاتصال بالطبيب علي الفور. يمكن ان تكون الاعراض جفاف الفم, التغير السريع في درجه حرارة الجسم, وجع الاذن, التغيرات السلوكية, الإسهال المتكرر والقيء, شحوب, النوبات, الطفح الجلدي, الصداع الشديد, التهاب الحلق, تورم المفاصل, التهيج, ارتفاع الملعب البكاء, لا تشعر بالجوع, تصلب الرقبة ، والام في المعدة ، والنشيج ، والصفير ، والنحافة ، ومشاكل في التنفس. في جميع الأوقات ، يجب ان يكون الطفل لارتداء الملابس القطنية المريحة التي تساعد الجسم علي التنفس بشكل صحيح وفي الوقت نفسه يمتص العرق. وينبغي أيضا إعطاء الطفل السوائل باستمرار ، من أجل مكافحه مع الجفاف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.