الجيوب الانفية في الأطفال

قد يبدو الجيوب الانفيه مثل البرد الشائع في البداية. السعال الطفل ، العطس ويحصل علي الأنف الأحمر ، كما هو الوضع في البرد. ولكن الفرق هو ان الجيوب الانفيه الهجوم تستمر لفتره أطول من البرد العادي. الجيوب الانفيه هي مسافات في عظام الوجه والراس التي تمتلئ بالهواء. وهي تقع بالبالضبط علي جانبي الأنف ، وراء تجويف الأنف ، داخل الجبين ، وفي الظهر وبين العينين. الجيوب الانفيه تنمو في أزواج وهناك أربعه أزواج منهم. الجيوب الانفيه تبدا في النمو في الرحم الام وتنمو حتى عشرين عاما من العمر. وبما ان الأطفال لديهم جهاز مناعي متطور بشكل غير كامل ، فانهم يصابون بالعدوى الباردة بصوره أكثر تواترا.

الأغراض الفعلية للجيوب الانفيه غير معروفه ، ولكن العلماء يقولون انها تجعل الراس خفيف الوزن لان هذه الجيوب الهوائية مليئه بالهواء الخفيف. إذا تم استبدال هذه الجيوب الهوائية بشيء صلب ، سيصبح الراس أثقل. الجيوب الانفيه أيضا توفير لهجة وعمق للصوت. وهذا هو السبب في صوت يبدو مضحكا عندما شخص يمسك البرد أو يحصل علي الجيوب الانفيه الهجوم. وتغطي الجيوب الانفيه مع طبقه رقيقه ورطبه الانسجه المعروفة باسم الغشاء المخاطي. هذه الاغشيه هي المسؤولة عن أضافه الرطوبة إلى الهواء نفخ في. كما انها تنتج المخاط ، وهو سائل لزجه تملا في الأنف ، وتسمي أيضا المخاط. هذا السائل لزجه المصيد الجراثيم والغبار ، والتي يتم حملها من قبل الهواء ، قبل ان تدخل الجسم. يتم تغطيه الاغشيه المخاطية بالأهداب أو الشعر المجهري. هذه أهداب الانتقال جيئة وإيابا لتشجيع تدفق المخاط من الأنف والعودة إلى الداخل. عندما يصاب الجيوب الانفيه ، تنتج الاغشيه المزيد من المخاط وتصبح متورمة ومتهيجة.

عندما يلتقط شخص البرد ، والفيروس يضر أهداب والمخاط لا يحصل اجتاحت مره أخرى في. هذه هي الطريقة التي يتم بها تطوير سيلان الأنف. تتضخم بطانة المخاط داخل الأنف. وهذا يضيق أو يمنع تماما فتح الجيوب الانفيه في الأنف. وبسبب هذا ، والمخاط أصعب وأكثر سمكا المنتجة المحاصرين في الجيوب الانفيه. يصبح هذا المخاط الراكد الأرض الخصبة للفيروسات والبكتيريا والفطريات. إذا تمدد البرد المشتركة لأكثر من أسبوعين ، يتطور شرط التهاب الجيوب الانفيه. هذه الحالة هي عدوي الجيوب الانفيه. التهاب الجيوب الانفيه الحاد هو الجيوب الانفيه تمتد علي مدي أسبوعين أو نحو ذلك. ولكن عندما يعبر ثلاثه أشهر ، ويسمي التهاب الجيوب الانفيه المزمن. يمكن ان يحصل الطفل علي حمي خفيفه مع التهاب الجيوب الانفيه الحاد. لا توجد حمي مرتبطة بالتهاب الجيوب الانفيه المزمن والاعراض اقل كثافة. اعراض التهاب الجيوب الانفيه أو نوبات الجيوب الانفيه هي حمي خفيفه ، ورائحة الفم الكريهة ، والإفرازات الانفيه المستمرة ، وانتفاخ العينين ، والسعال النهاري. يعاني بعض الأطفال أيضا من انخفاض الطاقة والتململ والصداع والم خلف الجبين والخدين والعينين.

عندما يتم الاقتراب من الطبيب للحصول علي المساعدة ، وقال انه/انها سوف تحقق الحلق والأنف والاذنين للعدوى. يتم فحص الجيوب الانفيه أيضا. سيقوم الطبيب بالضغط علي الخدين والجبين أو النقر عليه. إذا كانت البكتيريا مسؤوله عن التسبب في العدوى ، سيتم إعطاء الطفل المضادات الحيوية لقتل البكتيريا. وسوف تظهر المضادات الحيوية تاثيرها في غضون أيام قليله نفسها. رذاذ الأنف أو احتقان يمكن أيضا ان تستخدم لعلاج انسداد وسيلان الأنف. إذا كان التهاب الجيوب الانفيه المزمن ، يجب ان تؤخذ المضادات الحيوية لفتره زمنيه أطول ، مثل لبضعة أسابيع ، من أجل قتل البكتيريا تماما. لا ينبغي ان يوقف الطفل مسار الطب إذا لم ير اي تحسن في الحالة. وينبغي الاتصال بالطبيب للحصول علي مزيد من التعليمات. في هذه الحالة ، الجراحة بديله. سيطلب الطبيب من الطفل الحصول علي الاشعه المقطعية من الجيوب الانفيه.

أفضل شيء عن التهاب الجيوب الانفيه هو انه ليس معدي. حتى إذا كان طفل مصاب به ، وقال انه/انها لا تزال تذهب إلى المدرسة والمتعة مع بقية الأطفال. ولكن الأطفال الذين لديهم مشكله الجيوب الانفيه يجب الابتعاد عن الملوثات البيئية والحساسية ، والتي يمكن ان تؤدي إلى حاله مره أخرى في نفوسهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.