الجدري عند الأطفال

مرض الطفولة النموذجية في الأطفال جدري الدجاج سيئه السمعة لكونها معديه. سيصاب طفل مصاب بفيروس جدري الماء بالعديد من البثور المتهيجة المليءه بالسوائل. انفجرت هذه البثور في وقت لاحق ، مما يؤدي إلى تشكيل القشور. الأطفال الحصول علي ما يقرب من 500 مثل هذه البثور التي تنمو علي بقعه الجلد الأحمر. تظهر علي الوجه أولا ثم تنتشر إلى الجذع وفروه الراس وبقية الجسم. بعد يوم من الظهور ، تصبح البثور المليءه بالسوائل غائمة وفي وقت لاحق ، المترهل.

الحكة الناجمة عن جدري الدجاج هي حقا شديده ومزعجه. والقشرة ، إذا لم تعالج ، يمكن ان تترك علامات للحياة. في غضون 48 ساعة من الاصابه بالعدوى ، تبدا الاعراض في السطح. هو فقط بعد عشره إلى عشرون أيام بعد تلوث, ان الجدري يظهر. وتشمل الاعراض الحمى ، والام في البطن ، والصداع ، وفقدان الشهية ، وأخيرا طفح الجدري. ويمكن تاكيد هذه الحالة عن طريق اختبار بثور الجدري وحتى أخذ اختبار الدم. يمكن ان يكون التاريخ الطبي للطفل مفيدا في تحديد شده الحالة.

مذموم الفيروس لأصابه شخص مع جدري الدجاج هو الحماق-zoster أو ببساطه ، الحماق. ينتشر الفيروس من خلال الإرسال المحمول جوا ، وانتقال القطيرات والاتصال المباشر. ليس فقط المصابين تحمل هذه الفيروسات وينبغي تجنبها ، كما ينبغي تجنب الناس أو الأطفال الذين أخذوا التطعيم مؤخرا. ومنذ اختراع لقاح جدري القردة ، حدث انخفاض في حالات جدري الدجاج. الأطفال الذين هم دون سن العاشرة يجب ان تكون مستعدة للغاية لأنها أكثر عرضه للاصابه بهذا الفيروس. ولكن علي العكس من ذلك ، عندما يصاب الأطفال الأكبر سنا أو البالغين بجدري الدجاج ، يصبحون أكثر مرضا بالمقارنة مع الأطفال الصغار.

الطفل أو الشخص الذي أصيب بفيروس جدري الدجاج يصبح مضيفا للفيروس مدي الحياة. ولكن يتم الاحتفاظ بالرقم تحت السيطرة من قبل جهاز المناعة في الجسم. الرضع ، في بعض الأحيان ، الحصول علي الحصانة الجزئية من دم والدتهم ، إذا كانت الام مصابه بالفعل من قبل جدري الدجاج. أطفال الأمهات ، الذين لم يصابوا بجدري الدجاج ، يميلون إلى الحصول علي جدري شديد. يحصل الأطفال الذين تمت ادارتهم بلقاح جدري الدجاج علي جدري الدجاج الخفيف. يمكن ان تتفاقم حاله الجلد للأطفال المصابين بمشاكل جلديه مثل الاكزيما أو حروق الشمس. مثل هؤلاء الأطفال يمكن الحصول علي أعلاه 1500 poxes. الأطفال الذين أخذوا المنشطات يمكن ان تواجه أيضا حاله سيئه.

مع تطبيق محلول الموصوفة وتناول الدواء عن طريق الفم التي تحتوي علي مضادات الهيستامين ، يمكن تخفيف الحكة من خلال الاستحمام الطفل في الماء الفاتر والشوفان. يجب ان تبدا الادويه المضادة للفيروسات في اليوم الأول نفسه. وينبغي أيضا للأشخاص الآخرين الذين يعيشون في نفس الاسره المعيشية من المريض ان تاخذ الادويه المضادة للفيروسات الموصي بها من قبل الطبيب. يجب علي الجميع ان ياخذوا لقاح جدري الدجاج كجزء من الجدول الروتيني للتحصين. هناك فرصه مئة في المئة لعدم تطوير الجدري المعتدل إلى الحاد وما يقرب من 90 في المئة فرصه لعدم تطوير جدري الدجاج الخفيف. لقاح جدري الدجاج هو اللقاح الوحيد الذي لا يتطلب تقويه. ولكن يمكن إعطاء جرعه اعلي للمراهقين وذلك لتجنب القوباء الفيروسات أو الهربس النطاقي. ولكن ينبغي استشاره الطبيب قبل اختيار الجرعة العالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.