التهابات الاذن عند الأطفال

عدوي الاذن الوسطي مشكله شائعه جدا يواجهها الأطفال. حتى الرضع اقل من سنتين يمكن ان تواجه هذه المشكلة. العدوى في الاذن بسبب الجراثيم والفيروسات. انها تدخل الجسم البشري وتنمو لتسبب العدوى ، مما يؤثر علي الأداء الطبيعي للجسم. المثل ، يمكن ان تدخل الجراثيم الاذنين. اعتمادا علي موقع العدوى ، يتم تسميه العدوى. يمكن تقسيم الاذن البشرية إلى الجزء الداخلي والجزء الأوسط والجزء الخارجي. عندما تصاب الاذن الخارجية بالجراثيم ، فان العدوى تعرف باسم اذن السباح. عندما يصاب الجزء الداخلي من الاذن ، فانه يسمي عدوي الاذن الوسطي. تصيب الجراثيم الجزء الأوسط من الاذن وتملا تلك المنطقة بصديد أو سائل لزج اصفر. يحتوي هذا السائل علي خلايا تحارب الجراثيم. يتشكل الجزء الأوسط من الاذن في شكل جيب هواء صغير. ويقع في الخلف من طبله الاذن. وعندما يبدا القيح في ملء هذه المنطقة ، والاذن يشعر وكانه بالون مملوءة التي هي علي وشك تفرقع. هذا الشعور مؤلم حقا.

يتم توصيل الحلق إلى الجزء الأوسط من الاذن من خلال قناه تعرف باسم أنبوب اوستاش وفي الواقع يتم توصيل الأجزاء المتوسطة من كلا الاذنين إلى الحلق من قبل اثنين من أنابيب يواكاش. وظيفة هذه الأنابيب هو السماح بحريه حركه الهواء ، من الاذن الوسطي ، داخل وخارج الاتجاه. الرضع دون سن الثالثة لديهم اقل نموا وأصغر أنابيب يواكيوس التالي اقل قدره علي الحفاظ علي الجراثيم تماما من الاذن الوسطي. كما ينمو الطفل ، وكذلك القيام أنابيب يواكيوس وأكثر قدره هم من الحفاظ علي الجراثيم في الخارج ، لكنها لا تزال تواجه بعض المشاكل.

عاده الأطفال ، الذين لديهم مشاكل الحساسية والتقاط البرد في كثير من الأحيان ، هي أكثر عرضه للحصول علي التهابات الاذن. عندما يصاب الطفل بالبرد ، يتم عرقله أنبوب اوستاش الذي يسمح للجراثيم بالدخول إلى الاذن الوسطي. والجراثيم التي تكسب الدخول ، تتكاثر بسرعة مما يؤدي إلى التهاب الاذن الوسطي.

يصاب الطفل بالحمى بالاضافه إلى الم الاذن. حتى ان البعض يجد صعوبة في السمع بسبب الانسداد. عدوي الاذن الوسطي ليست معديه ، ولكن البرد الذي يتم الإمساك به من الآخرين يمكن ان يؤدي في النهاية إلى عدوي الاذن. كلما اقترب الطبيب من الاتصال به ، كان ذلك أفضل للطفل وبقية افراد الاسره. سيقوم الطبيب بفحص الاذن بمساعده منظار. وهو مصباح يدوي خاص مما يجعل طبله الاذن مرئية. طبله الاذن هي غشاء رقيق يفصل الأذان الخارجية عن الاذن الوسطي. ويمكن أيضا ان تستخدم منظار الاذن لتفجير نفخه من الهواء في الأذان. وهذا يحدد ما إذا كان طبله الاذن يعمل بشكل طبيعي ويتحرك بطريقه صحية ام لا. بسبب تشكيل الهرة بسبب العدوى ، فان السائل الضغط ضد طبله الاذن ، وربما حتى جعله انتفاخ. أيضا ، يمكن لطبله الاذن ان تتحول إلى اللون الأحمر بسبب العدوى.

سيصف الطبيب مسكنا للألم يؤخذ في اليومين التاليين. سيتم وصف المضادات الحيوية إذا كان سبب العدوى بسبب البكتيريا ، والتي سوف تنهي العدوى في غضون بضعة أيام. في حاله, يوصي الطبيب المضادات الحيوية, يجب ان تكتمل دوره كما قال الطبيب, والا يمكن ان يكون هناك امكانيه لأعاده العدوى. عدد قليل من الأطفال الذين يحصلون علي التهابات الاذن غالبا ما تضطر إلى الخضوع لاختبارات أخرى مثل رسم الطبلة والسمع.

يمكن للأطفال اتخاذ بعض الخطوات لتجنب عدوي الاذن. يجب ان يغسلوا أيديهم بانتظام. يجب عليهم الابتعاد عن الأشخاص المصابين بالبرد. وإذا اقتربوا أو كانوا علي اتصال مع شخص مصاب ، يجب ان يغسلوا أيديهم والا يلمسوا أعينهم أو انفهم. الاباء والأمهات ، الذين يدخنون ، لا ينبغي ان تفعل ذلك بالقرب من الطفل كما دخان التبغ يمكن ان تكون مسؤوله عن خلل في أنبوب اوستاش.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.