التهاب الملتحمة أو الرمد عند الأطفال

التهاب الملتحمة أو رمد مشكله شائعه في المدارس الأطفال الذهاب. تصبح العينين حمراء ، وحكه ، وتورم. يمكن ان يكون هناك أيضا التفريغ من السائل لزج من العين التي يمكن ان تكون من اللون الأبيض ، واضحة ، الأخضر أو الأصفر. يعرف التهاب الملتحمة أيضا باسم رمد لان الجزء الأبيض من العين يتحول إلى اللون الوردي أو الأحمر. عندما يعاني الطفل من الحكة والاحمرار في العينين ، يجب عليه ان يبلغ الشيوخ في أقرب وقت ممكن ، كما رمد معد جدا وينتشر بسهوله جدا.

فمن الممكن ان عين واحده فقط يمكن الحصول علي المتضررين من التهاب الملتحمة ، في حين ان العين الأخرى لا جرعه. في الحالات المعتادة ، يصاب كل من العينين. التهاب الملتحمة لا يضر عاده ، ولكن العينين بالتاكيد لا حكه بشكل سيئ. يمكن ان يكون هناك ضجة مماثله لرمش أو الجسيمات الصغيرة الحصول في العين ، والتي يمكن ان تكون مزعجه جدا. العدوى تستمر لمده أسبوع تقريبا ، وعاده ما يذهب بعيدا في حد ذاته. ولكن إذا كانت الحكة مزعجه جدا ، يجب ان تعامل مع الطب. يمكن لبعض الأطفال ان يكون لديهم التهاب الملتحمة مصحوبا بعدوي الاذن ، حيث ان البكتيريا المسؤولة عن التسبب في رمد هي أيضا المسؤولة عن التسبب في عدوي الاذن.

التهاب الملتحمة يسببه الفيروس أو البكتيريا. الفيروسات التي تسبب التهاب الملتحمة هي أيضا مسؤوله عن البرد. البكتيريا التي تسبب التهاب الملتحمة تسبب أيضا عدوي الاذن. ينتشر التهاب الملتحمة عن طريق اللمس. وإذا لمس الشخص يد الشخص المصاب ، الذي لمس عينيه مؤخرا ، فانه يحصل أيضا علي العدوى. وبما ان الأطفال المصابين يتعاملون مع إبائهم وأطفالهم ، فانهم أيضا يشكلون خطر الاصابه بالعدوى. الوقاية في هذه الحالة هو لغسل اليدين في كثير من الأحيان مع الماء الدافئ وتعقيم الصابون. التهاب الملتحمة عندما تسببه البكتيريا والفيروسات ، وهو المعدية المعروفة باسم التهاب الملتحمة المعدية. يمكن أيضا ان يكون سبب التهاب الملتحمة بسبب الحساسية أو بسبب دخول جسم غريب مزعج في العينين. التهاب الملتحمة الناجم عن هذه الوسيلة ليس معدي.

يجب ان يتم الاقتراب من الطبيب إذا كان الحكة مزعجه جدا. سيقوم الطبيب بفحص العينين للحصول علي احمرار وإفرازات سائله. كان الطبيب يسال عن اللقاء مع اي صديق أو شخص معروف الذي يبدو ان لديه رمد أو ما إذا كان سبب التهاب الملتحمة بسبب بعض الحساسية أو دخول كائن أجنبي في العين. يمكن للطبيب أيضا التحقق من أذان لاحتمال عدوي الاذن. إذا كان سبب الرمد بسبب العدوى البكتيرية ، وسوف يوصي الطبيب مرهم العين المضادات الحيوية أو قطرات. عاده ما يتم إعطاء الرضع مرهم العين ، في حين يتم إعطاء الأطفال والبالغين قطرات العين. يجب علي الوالدين وضع قطرات أو مرهم في عيون الطفل أربع إلى خمس مرات في اليوم لمده سبعه أيام تقريبا أو نحو ذلك. وينبغي الحفاظ علي الجرعة وتوقيت للتخلص من العدوى تماما.

إذا تسبب التهاب الملتحمة بسبب الفيروس ، لا يوجد شيء كثير يمكن ان تفعله المضادات الحيوية. وإذا كان سبب الرمد هو الحساسية أو اي جسم غريب ، يمكن للطبيب ان يوصي بقطرات عين خاصه للتعامل مع اعراض الحساسية. ويمكن أيضا رش الماء الدافئ علي العينين لتخفيف الحكة. ويمكن استخدام منشفه بارده أو دافئه لتنظيف التفريغ. يمكن للوالدين تنظيف العينين بعناية مع كرات القطن والماء الدافئ وأزاله الأشياء يابس التي تتشكل في نهايات العينين. المناشف ومنشفه الغسيل المستخدمة للتنظيف يجب ان تتوجه مباشره إلى المغسلة بحيث لا تنتشر العدوى إلى افراد العائلة الآخرين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.