الإمساك عند الأطفال

الإمساك هو شرط من حركه الأمعاء غير لائق. عاده ما يختبر الطفل الم ويعاني من صعوبة في تمرير البراز الجاف والصلب. في حاله طبيعيه لا يوجد الم اثناء تمرير البراز ولها ملمس ناعم. حركه الأمعاء هي أيضا منتظمة. الطفل الذي يعاني من الإمساك ليس فقط يجد صعوبة في تمرير البراز ، ولكن في بعض الأحيان سوف يشعر الرغبة في تمرير وعندما يذهب إلى المرحاض ، وقال انه لا يمكن ان تسترجع نفسه.

الجهاز الهضمي هو المسؤول عن تناول الطعام إلى مرور سلس من النفايات. يتم استهلاك الطعام أو السوائل من الفم ، والتي تتجه نحو المعدة عن طريق أنبوب الطعام. بعد ان يعامل المعدة الطعام بالحمض ، فانه ينتقل إلى الأمعاء الصغيرة ثم إلى الأمعاء الغليظة ، والمعروف أيضا باسم الأمعاء. المرحلة النهائية من الهضم الغذائي هو منفذ من خلال النفايات من خلال فتحه الشرج والمستقيم. خلال معالجه كامله ، وأجزاء الجسم تمتص المواد الغذائية والمياه من المواد الغذائية الموردة لهم. اليسار علي المسالة يخرج كنفايات.

انها خرافه بين بعض الناس الذين يقولون ان الفرد مصاب بالإمساك إذا لم يمرر البراز علي أساس يومي. ولكن الحقيقة هي ان عاده الحمام يختلف من شخص إلى آخر. لذلك إذا كان الإمساك هو ان يتم التحقق من النمط العادي من عاده الحمام من ان شخص معين يجب ان يتم فحص والمقارنات يجب ان لا يتم مع الآخر.

بخلاف عدم تمرير البراز بانتظام ، يشعر الطفل بالامتلاء معظم الأوقات وهو غير مريح قليلا. البطن يمكن ان يشعر أيضا امتدت بسبب الشعور الكامل. الطفل يبذل جهدا كبيرا لتمرير وتجربه مؤلمه جدا. حتى بعد المرور ، قد يشعر الطفل بالرغبة في تمرير المزيد من البراز. بسبب البراز الثابت ، فانه يسبب الدموع الصغيرة في الجلد الشرج وسوف يكون هناك القليل من الدم علي ورق التواليت. يجب علي الطفل ان يقول ذلك علي الفور لوالديه ، الذين يستطيعون الاعتناء بالوضع فورا. بعض الأطفال الذين لديهم حاله اسوا سوف تمر البراز المائي ، وهو ما يشبه الإسهال ، والمخاط جنبا إلى جنب مع البراز الثابت.

الإمساك أصبح أكثر وأكثر انتشارا بسبب نمط النظام الغذائي غير صحي يتبعه معظمنا اليوم. مع اتجاه الوجبات السريعة ، وغيرها من الاطعمه الدهنية والنشوية والسكرية ، لا يحصل الأطفال علي الكمية المطلوبة من ألياف ، والتي بدورها تبطئ الأمعاء. ومن مسؤوليه الاباء لجعل أطفالهم ياكلون ألياف الغنية بالاغذيه مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. الاضافه إلى تناول الطعام الغني بألياف ، يجب أيضا شرب السوائل بما فيه الكفاية. الماء هو أفضل سائل لهذه الحالة. تساعد السوائل علي تنعيم البراز والسماح بمرور سلس داخل الأمعاء. عدم كفاية تناول السوائل يجعل البراز جافا وصلبا. أصبح الأطفال أكثر ركودا بسبب ألعاب الفيديو والإنترنت والتلفزيون ، والتي تترك لهم القليل من الوقت أو لا لممارسه الرياضة البدنية. يساعد التمرين الطعام علي التحرك من خلال الجهاز الهضمي. وقت اللعب الأقل نشاطا والنشاط البدني هو أيضا سبب رئيسي للامساك. وينبغي تجنب الادويه وينبغي اتخاذها فقط عندما يوصي بها الطبيب.

الإجهاد والقلق يمكن ان تلعب الخراب علي الجهاز الهضمي. وعاده ما يتم الضغط علي الأطفال الذهاب إلى المدرسة بسبب الواجبات المنزلية ، والواجبات ، والامتحانات. يمكن للكبار ان يتحدثوا الطفل عن الإجهاد الأطفال, الذين لديهم متلازمة القولون العصبي أو IBS, تفاقم حالتهم بسبب الإجهاد. الاطعمه الحارة والدهنية يمكن ان تكون أيضا بمثابه محفزات ، جنبا إلى جانب الإجهاد. قد يعاني الأطفال الذين يعانون من هذه المتلازمة من الم في الغاز والبطن. في بعض الأحيان يتجنب الأطفال الذهاب إلى الحمام عندما يشعرون بالحاجة اليها. وعاده ما تبقي المراحيض النجسة الأطفال بعيدا. ولكن عندما يتم تجاهل دعوه الطبيعة ، يصبح من الصعب الذهاب في وقت لاحق. في حالات نادره جدا, الحالات الطبية مثل الذئبه, مرض السكري والغدة الدرقية خلل يمكن ان يؤدي أيضا إلى الإمساك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.