ما تحتاج إلى معرفته عن الصداع النصفي

الصداع النصفي هو واحد من الظروف الأكثر إيلاما والمنهكة الشخص قد يعاني من وما هو اسوأ من ذلك، ليس هناك الكثير يمكنك القيام به حيال ذلك. غالبا ما تحدث الصداع النصفي بسبب التغيرات في شكل وحجم الأوعية الدموية الموجودة في الراس. قد تتوسع الأوعية الدموية أو قد يحدث التهاب في الانسجة الموجودة في تلك المنطقة.

النسبة لما يسبب هذا بالضبط ان يحدث بطريقه غير منتظمة، لا أحد يعرف حتى الآن. الأبحاث الجارية حول الأسباب الكامنة وراء الصداع النصفي لم تسفر عن الكثير والمناقشات لا تزال مستمرة. يعتقد بعض المتخصصين ان الصداع النصفي قد يكون سببه انقباض في الأوعية الدموية، وخاصه في التغيرات الكترونية في الأوعية التي تتشابه مع ما يحدث اثناء النوبات. آخرون يشعرون بان الصداع النصفي وراثي في الواقع والناس مع التاريخ من الصداع النصفي في الاسرة سوف تعاني على الأرجح من هذه المشكلة.

لا ينبغي الخلط بين الصداع النصفي والصداع الشائع، الذي قد يعاني منه الشخص بين الحين والاخر. انهم أقطاب مختلفة عن بعضها البعض. الصداع النصفي، على سبيل المثال يمكن ان تستمر من أربعه إلى 72 ساعة في حين ان الصداع المشترك، أو ما يشار اليه عاده من قبل الممارسين الطبيين والصداع التوتر، يمكن ان تستمر فقط لبضع ساعات.

الم هو أيضا أكثر مترجمة مع الصداع النصفي، وغالبا ما تحدث علي جانبي الراس بينما الصداع التوتر يمكن ان تشمل منطقه الراس بأكملها. وهناك فرق آخر هو شده الم.

الصداع التوتر هي أكثر اعتدالا وباهته في المقارنة بينما الصداع النصفي يمكن ان تكون شديدة حقاً، يرافقه الم الخفقان الذي يزيد فقط. يمكن ان يرافق الصداع النصفي أيضا مشاكل جسديه أخرى مثل الحساسية للضوء والصوت والروائح، فضلا عن الغثيان والقيء.

الصداع النصفي لا يعلن نفسه في مجموعه من الاعراض المبكرة. الصداع المتكرر يحدث فقط، وغالبا ما اصطياد الشخص بالدهشة. هناك مهما واحده نوع حيث في الشخص يمكن رأيت هلوسة بصرية، يدعي هالة، قبل ان الصداع نصفية حقيقية يحدث. ويسمي هذا النوع الصداع النصفي الكلاسيكي.

الصداع النصفي الكلاسيكي يختلف كثيرا عما يسمونه المتخصصين الصداع الشائع، والذي يحدث دون اي تحذير على الإطلاق. وهناك أيضا الصداع النصفي المعقدة، والتي قد تكون مظهرا من مظاهر المشاكل الطبية أكثر خطورة في الجهاز العصبي. في كثير من الأحيان، يرافق هذا النوع من الصداع النصفي من قبل الكلام والحركة والمخالفات الحركية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.