الصداع العنقودي هو الم الشديد والموهن الذي يهاجم كتله واحده من الراس ، عاده فوق جفن أو في المعبد. وعاده ما يوصف الم بأنه يتم طعنه بشكل متكرر في العين مع اختيار الثلج. عندما نوبات الم ، قد يلاحظ المرء تدلي الاغطيه من العين المصابة وكذلك احتقان الأنف علي الجانب المصاب.



الم الصداع العنقودي ليس مزحة فانه يميل إلى ان يكون ذلك قطع ان بعض الناس يقولون انه لا شيء بالمقارنة مع أشياء مثل الولادة أو الصداع النصفي. في ذروه هجوم الصداع العنقودي ، حتى المورفين يفعل القليل جدا لتهدئه الم. هذا الجزء من المعلومات هو من الافراد القلائل الذين تم تشخيصها بشكل صحيح مع الصداع العنقودي.




عاده, الصداع الشديد ويعتقد فقط ان تكون الصداع النصفي ولكن للأسف لا تزال مفهومه وغير المعالجة. من المهم جدا تشخيص الصداع العنقودي بشكل صحيح لأنه مؤلم للغاية وموهن ولديه ميل للهجوم لبضع دقائق إلى بضع ساعات.

صعوبة في ادراك انه هو الصداع العنقودي بدلا من الصداع النصفي هو انه في بعض الأحيان ، والناس الذين يعانون من الصداع العنقودي أيضا تجربه الغثيان المعتاد والحساسية للضوء ان الصداع النصفي تجربه المصابين. يمكنك ان تقول انه هو الصداع العنقودية علي الرغم من حقيقة ان هجماتها تتبع نمط.




هناك شيء من هذا القبيل المزمنة والصداع العنقودي الفرج. في الواقع ، يمكن للمرء الذي يعاني من الصداع العنقودي تجربه التبديل من الهجمات المزمنة إلى الفرج والعكس. يمكن بسهوله ان يلاحظ الهجمات المزمنة لان الصداع العنقودي الهجمات في نفس الوقت كل يوم لعده أسابيع وحتى أشهر.



نوبات الصداع العنقودية ابيسدالدال هي الحلقات التي تحدث أيضا في نفس الوقت كل يوم لبضعة أيام أو أسابيع ويذهب إلى الدول مغفرة طويلة. وفي حين ان المعاناة من الصداع العنقودي حميده ، فقد ابلغ عن حالات انتحار فعلي من الم الشديد.



هذا هو السبب في انه من المهم جدا انه إذا كنت تشعر بانك أو أحد افراد أسرته قد تكون تعاني من هجمات الصداع العنقودي ، لا تحصل علي أنفسكم تشخيص بشكل صحيح وتلقي العلاج. استشر طبيبك وتعرف علي بعض مسببات الصداع العنقودي وتجنبها.



أيضا ، في بداية الصداع العنقودي ، يمكن للمرء ان يحصل في الواقع العلاج الذي يمكن ان تهدا الهجوم. فعلي سبيل المثال ، أفيد بان استنشاق الأكسجين النقي في بداية الهجوم سيؤدي إلى التخفيف من الاعتداء علي الصداع العنقودي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.