من أجل علاج اي نوع من الصداع ، ينصح الخبراء بانك يجب ان تعرف الأسباب المحتملة أولا. وتظهر الدراسات ان جميع أنواع الصداع هي عاده المشاكل الكيميائية ، العاطفية ، أو الهيكلية ذات الصلة.

  • مشاكل الأسنان.
    واحده من الأسباب الأكثر شيوعا للصداع هو مشكله الأسنان. النتائج تثبت انه إذا كانت أسنان الفك العلوي والسفلي للشخص تفشل في الوفاء بشكل صحيح ، وهذا يمكن ان يؤدي إلى توتر العضلات التي تؤدي إلى الصداع.

    سبب آخر يتعلق بالأسنان من الصداع هو طحن أو انقباض الأسنان في الليل أو "صريف". بسبب السلالة الناجمة عن المضغ الثقيل أو الطحن ، يتم تحفيز بعض العظام والعضلات في الفك إلى حد كبير ان يسبب الصداع.

    ما يمكنك القيام به هو زيادة كميه الكالسيوم والمغنيسيوم الخاصة بك أو استخدام اللسان البلاستيكية للحد من الانقباض والطحن. وبصرف النظر عن صريف, ومن المعروف مشكله أخرى الأسنان المتعلقة بالصداع باسم اضطراب صدغي (TMD) — دوره من الم, تشنجات العضلات, واختلال التوازن المشترك الذي ينطوي علي الفك والجمجمة والنتائج لانقطاع العظام, الغضروف والعضلات النشاط. يمكنك ان تطلب من طبيب الأسنان تقييم هذا الوضع والتوصية بخيارات العلاج لحل المشكلة.


  • الحساسيات الكيميائية
    المواد الكيميائية الموجودة في الاداات المختلفة مثل أجهزه الكمبيوتر هي واحده من المحفزات الرئيسية للصداع مثل الصداع النصفي.


    الكافيين التي عاده ما توجد في المشروبات الغازية والقهوة والشاي والشوكولاتة ، وبعض علي المسكنات المضادة يمكن أيضا ان يسبب الصداع. في محاولة للقضاء علي جميع مصادر الكافيين من النظام الغذائي الخاص بك.


  • نقص المغنيسيوم
    إذا كان الشخص يعاني من نقص المغنيسيوم ، وقال انه/انها قد تعاني من الصداع بالمقارنة مع أولئك الذين لا.

    من أجل الحفاظ علي ما يكفي من إمدادات المغنيسيوم ، وتجنب الكثير من الإجهاد الذهني ، وشرب الكثير من القهوة ، وتناول الاطعمه السكرية ، وارتفاع الصوديوم ، والكربوهيدرات والكالسيوم حمية ، وتناول الكحول ، وشرب الصودا ، وتدخين السجائر ، مدرات الدهون ، وتناول المخدرات من جميع الأنواع



  • العدوى والامراض البكتيرية
    يمكن ان تسبب العدوى في المناطق المختلفة من الجسم مثل الأنف والحنجرة والاذن صداعا كبيرا.

    تتميز الحمى ، والغثيان ، والام العضلات ، وقشعريرة ، والإسهال ، والامراض البكتيرية مثل ايرليهيسيس يمكن ان يكون سببا رئيسيا للصداع. تاكد من زيارة الطبيب للحصول علي العلاج المناسب.


  • توتر العضلات الناجمة عن التوتر والقلق
    عاده ما تسبب العضلات متازم الصداع. ما يمكنك القيام به هو فير بعيدا عن الأشياء التي يمكن ان يسبب لك التوتر والقلق من أجل تجنب التوتر العضلي المتكررة.


  • مشاكل الجهاز العضلي الهيكلي
    المحاذاة من العمود الفقري للشخص والرقبة يمكن ان تؤثر بشكل كبير له/لها ضعف الموقف والتوتر العضلي الذي يؤدي إلى الصداع. جرب تقويم العمود الفقري ، واعتلال العظم ، وعلاجات العلاج الطبيعي لحل هذه المشكلة.


  • مشاكل في العين
    مشاكل العين المختلفة تسهم بشكل كبير في الصداع. زيارة طبيب العيون الخاص بك أو طبيب عيون هو عينيك تحتاج النظارات أو العدسات اللاصقة بالفعل.


  • عدم وجود النوم والعادات النوم السيئة
    بدون نوم كاف ، جسمك متعب دائما. توتر العضلات يمكن ان تتراكم مما يؤدي إلى الصداع. في محاولة للحصول علي ما يكفي من ساعات من النوم والتاكد من ان القضاء علي عادات النوم السيئة مثل استخدام وساده كثيره جدا أو سحب بطانية علي الخاص لتجنب وجود صداع.


  • الحيض
    تقلبات مستويات هرمون الإناث يمكن ان يسبب أيضا قدرا كبيرا من الصداع. يمكنك ان تطلب من طبيبك الفيتامينات والمكملات الغذائية المفيدة لحل هذه القضية.


  • المشاكل العصبية
    علي الرغم من انه هو سبب نادر من الصداع ، ونسال أطباء الأعصاب لفحص لك لأورام الدماغ المحتملة.
    من خلال اجراء سلسله من الاختبارات مثل CT أو التصوير بالرنين المغناطيسي ، يمكنك تتبع السبب المحتمل للصداع المتكرر. 

    وتشمل الأسباب الأخرى الصداع النصفي, التهاب الجيوب الانفيه, الحمى, الجلوكوما, والم العصبي. قد تشمل الأسباب الخطيرة الأخرى للصداع التهاب السحايا ، والنزيف تحت العنكبوتية ، والسكتة الدماغية ، وضغط الدم ، وورم المخ ، والشرايين الصدغية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.