كيف تكون جيدا في الرياضة ؟

إذا كانت الرياضة شيء يثير اهتمامك ، فمن المنطقي أنك تريد أن تكون جيدًا فيها. النجاح في رياضة ما يتطلب مهارة، والمهارة تتطلب الصبر والعزيمة. ومع ذلك، هناك أشياء أخرى تحتاج إلى التفكير فيها إذا كنت تريد أن تكون لاعباً رياضياً جيداً. المهارة وحدها قد تقودك بعيدًا ، لكنك لن تمضي قدمًا على الإطلاق إلا إذا كان لديك الموقف الصحيح وروح الفريق لدعمها.


اذا كنت تريد أن تصبح لديك مهارة جيدة في الرياضة عليك اتباع الآتي:

تطوير العقلية الصحيحة

ضع أهدافًا طموحة ولكنها واقعية لنفسك. هذا لا لا يعني أن تكون غير واقعية، أو يقول كنت ذاهب للذهاب المهنية في غضون عام. بدلاً من ذلك ، يجب إلقاء نظرة على ما أنت عليه ، ومعرفة المكان الذي تود أن تكون فيه. امنح نفسك وقتًا مناسبًا لتحقيق هذا الهدف ، وقسمه إلى أجزاء أصغر إذا كان الهدف كبيرًا بشكل خاص.

على سبيل المثال، إذا كنت لا تريد أن تذهب المهنية، ونلقي نظرة على ما هي المتطلبات، والعمل طريقك تصل إلى كل واحد. قد تضطر إلى الذهاب شبه الموالية أولا.

بدلاً من التركيز على الصورة الكبيرة ، ركز على الصورة الأصغر بدلاً من ذلك. على سبيل المثال ، يمكنك التركيز على الأسلوب الخاص بك.


كن علي روح رياضيه عالية

أن تكون جيدًا في الرياضة يعني أكثر من القوة البدنية والسرعة. لكي تكون رائعًا حقًا ، يجب عليك تطبيق هذا الموقف الإيجابي على الطريقة التي تتعامل بها مع اللاعبين الآخرين ، حتى لو كانوا في الفريق الآخر. إذا خسرت إحدى المباريات ، اقبل الخسارة وأظهر الاحترام للاعب الآخر لفوزه.

إذا حددت مثالاً على الروح الرياضية الجيدة ، فستحصل على نفس الاحترام بدوره عند الفوز.

علاج الخسارة كتجربة تعليمية. اكتشف الأخطاء التي ارتكبتها ، ثم حاول تحسينها في اللعبة التالية.


كن صبورا

بغض النظر عن ما تفعله ، غالبًا ما تكون المهارات بطيئة في البناء. إذا لم تكن صبورًا ، فستحاول القفز إلى تقنيات أكثر تقدماً قبل وقت طويل من الاستعداد. الدافع الخاص بك سوف يهدر عندما لا ترى تحسناً على الفور. ضع الهدف طويل الأجل في الاعتبار ، وشنق بقوة في نفس الوقت بينما تجعله حقيقة واقعة.

تذكر: سيكون هناك دائمًا شخص يمكن أن يفعل ذلك أفضل منك ، على الأقل في البداية. يميل الرياضيون الصبورون إلى جعل الفقراء.


تقبل النقد

عندما تلعب الرياضة ، سوف تتلقى حتما انتقادات. سواء أكان ذلك من مدرب أو لاعبين آخرين أو متفرجين ، فأنت بحاجة إلى تناول معظمه بحبوب من الملح. هل هم غاضبون لأنك فاتتك تمريرة ، أو هل يريدون بإخلاص مساعدتك على التحسن؟ تعلم كيف تميز النقد البناء عن التصريحات المؤذية. في كثير من الحالات ، يمكنك استخدام النقد كدافع للتحسن في أي مجال يثيرونه.


رعاية الصداقات مع لاعبين آخرين

أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس ينضمون إلى الفرق الرياضية في المقام الأول هو تكوين صداقات مع أشخاص جدد. إذا انضممت إلى فريق ، فأنت ملتزم بالركض مع الكثير من الأشخاص. هناك احتمالات بأنك ستطور صداقات مع بعضها على الأقل. إن جعل هذه الصداقات أولوية ، يعد خطوة جيدة إذا كنت تريد أن تصبح رائعًا في الألعاب الرياضية. يمكنك التدرب معًا في الوقت المناسب لك. زيادة الروح المعنوية للعب مع الأصدقاء يساعد كذلك.

الرياضة الجماعية مثل كرة القدم يمكن أن يكون لها بعض المهارات التي تمارس في العزلة ، ولكن بالنسبة لآخرين (مثل حراسة المرمى والمارة) هناك حاجة إلى شخص آخر. من المفيد أن يكون هذا الشخص الآخر صديقًا لك.ستجعل عملية الممارسة أكثر متعة على المدى الطويل.


اسمح لنفسك بالتسلية

من الممكن أن تكون مهووسًا بكونك جيدًا في شيء تفقده عن سبب رغبتك في أن تكون جيدًا في المقام الأول. إن عدم قضاء الوقت للاستمتاع بالرياضة التي تلعبها يؤدي إلى استنفاد سريع. سواء كنت تمارس أو تلعب مسابقة ، حاول أن تتذكر الأسباب الأخرى لممارسة الرياضة.

على سبيل المثال ، قد يشمل ذلك الرضا الطبيعي الذي تحصل عليه من التمرين ، أو ببساطة الوقت الجيد الذي تقضيه مع الأصدقاء.


تحرير تدريب مهاراتك

انضم لفريق رياضي إذا كنت تريد أن تصبح نجماً رياضياً ، فإن الانضمام إلى فريق هو وسيلة جيدة للبدء. حتى لو كانت مهاراتك منخفضة حاليًا ، فإن الانضمام إلى دوري الهواة سيؤدي إلى زيادة مهاراتك. الفرق الرياضية موجودة في كل مكان ، ومعظمها حر في الانضمام. إذا ذهبت إلى المدرسة ، فيجب أن تذهب لتجربة الفريق عندما تحدث. غالبًا ما تستضيف المراكز الترفيهية الفرق الرياضية أيضًا.

إذا لم تكن في المدرسة ، يمكنك أن تجد أو تبدأ ناديًا رياضيًا عبر الإنترنت.

الحصول على مدرب عظيم

المدربين الكبار تأتي في جميع الأشكال والأحجام. شخصيات تدريب معينة تناسبك أكثر من غيرها. أفضل سيناريو هو وجود مدرب يريد حقًا أن يراك ينجح. في المراحل المبكرة ، يكون الحماس غالبًا أكثر فائدة من المعرفة العلمية.

تعد مهارات التواصل عبر السبورة أهم سمة يمكن أن يتمتع بها المدرب.

هناك مستويات مختلفة من المدرب الرياضي. معظم المدربين بعد المدرسة هم متطوعون لديهم معرفة عملية بالرياضة والحماس للعبة. يمكنك استئجار مدرب رياضي مع تدريب وتعليم كاملين ، على الرغم من أن ذلك سوف يعيد لك الكثير من المال.


إفساح المجال للمرونة

في المسابقة الفعلية ، لن يتم لعب الأشياء عادةً بواسطة الكتب. أثناء ممارسة التمارين ، ستلعب عادة في ظل الظروف المثالية. من أجل التأكد من مواجهتك للتحديات غير المتوقعة ، تحتاج إلى التنبؤ بظروف المسابقة. اسأل نفسك عما إذا كنت تتعلم مهارة أم أنك تتعلم بالفعل استخدام هذه المهارة في المسابقات التي ستشارك فيها.

تذكر هذا الشعار: "تدريب بالطريقة التي تريدها للعب".

لا توجد طريقة لتكرار المنافسة تمامًا في الممارسة العملية ، ولكن اللعب مع أشخاص آخرين يمكن أن يجعلك معتادًا على السيناريوهات التي ستحتاج إليها.


أضف مستويات جديدة من التحدي وأنت تبني مهارة

من الشائع أن تتكيف الهيئات مع مستوى الضغط. سوف يتباطأ التقدم إذا لم تستمر في زيادة المخاطر أثناء تقدمك. يقوم لاعبو كمال الأجسام والرياضيون ذوو القوة الموجهة بذلك عن طريق زيادة ممثلينهم أو الأوزان التي يعملون معها. أفضل رياضي يمكنك القيام به للحفاظ على التقدم ، هو ممارسة المهارات أثناء التعب.

أظهرت الدراسات أن تنفيذ المهارات يخرج من النافذة عندما تتعب ، لذلك من الجيد بناء القدرة على التحمل في رياضتك.

بناء سرعتك هو المهم أيضا. تأتي السرعة عادةً مع الممارسة ، لكن يجب ألا تحاول الاندفاع إلى السرعة حتى تتراجع الأساسيات.


تدرب حتى تصبح مهاراتك طبيعة ثانية

إذا كنت تتساءل عن نقطة إتقان المهارة ، فحينها تكون قادرًا على القيام بذلك تلقائيًا ودون تفكير. يُطلق على ذلك المرحلة المستقلة ، وهي المكان الذي تريد أن تكون فيه إذا كنت تريد ممارسة الرياضة بشكل تنافسي. بالنظر إلى ما يكفي من الوقت والتكرار ، ستندرج المهارة في النهاية ضمن هذه الفئة. عندما تكون في خضم لعبة ما ، فلن يتوفر لديك الوقت الكافي للتفكير في كل شيء ، لذا مارس التمارين حتى تصبح تلقائية ، لذلك ستعرف أنك جاهز.

عندما تلعب رياضة مثل كرة القدم في مسابقة ، ستحتاج إلى رمي كرة أثناء مطاردتك من قبل العديد من المنافسين. لا يمكنك تكرار هذا الإجهاد في الممارسات الخاصة ، لذلك عليك التأكد من أن إرمك مثالي.

استمر بالتمرين. الممارسة ليست شيئا يجب أن يتوقف. حتى لو أصبحت رائعا في الألعاب الرياضية ، يمكنك أن تصبح دائمًا أفضل. إذا توقفت عن ممارسة الرياضة ، فستكون هناك احتمالية أن يقوم شخص أكثر تصميماً بضربك

التقدم بطلب للحصول على عضوية الصالة الرياضية

يعرف أفضل الرياضيين أن التدريب لا يتوقف عند المهارات الرياضية. تريد أن يكون جسمك حادًا قدر الإمكان لأي رياضة تمارسها. في أوقات التوقف عن ممارسة الرياضة ، حافظ على جسمك بشكل عام من خلال الذهاب إلى الجيم. على الرغم من أن الأمر قد يبدو مخيفًا أو مكلفًا ، إلا أنه يستحق الاستثمار تمامًا إذا كنت تريد أن تكون جيدًا في الرياضة. هناك الكثير من الفوائد للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. كما تعلمون من اللعب في فرق رياضية ، فإن التمرين مع الآخرين أمر محفز للغاية.

قم ببعض الأبحاث في صالة ألعاب رياضية محتملة قبل أن تدفع مقابل العضوية. الذهاب لجولة ، وطلب التفاصيل.تأكد من أن الصالة الرياضية تناسب ظروف حياتك قبل أن تقوم بالدفع الأول.


الحصول على قسط كاف من النوم

يجب أن يكون هذا واضحًا ، ولكن قد تفاجأ بعدد المرات التي ينام فيها النوم السليم.هذا صحيح بشكل خاص خلال أوقات التمرين أو التدريب المكثف ، حيث تصبح الأمور مشغولة للغاية ، يصبح من الصعب حشر كل شيء في يوم عادي. مع ذلك ، يحتاج جسمك إلى الراحة الكاملة.

إذا كنت في سن المراهقة ، يجب أن تنام 8-10 ساعات كل ليلة. إذا كنت شخصًا بالغًا ، احصل على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.


أكل اتباع نظام غذائي صحي متوازن

يجب على الجميع أن يشرعوا في تناول حمية تفيد الجسم. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تريد أن تكون رائعا في الرياضة. إن تناول الوجبات السريعة سوف يعمل ضد كل الجهود التي تبذلها في صالة الألعاب الرياضية. اسس نظامك الغذائي على الخضراوات والخضار الورقية والبقول والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.  قلل من "السعرات الحرارية الفارغة" (مثل الصودا) واستبدلها بأشياء تحسن صحتك.

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فحاول الذهاب بدون منتجات الألبان. قد يبدو الأمر صعبًا ، لكنك سترى فوائد في غضون شهر.


اشرب الكثير من الماء

لا يمكن الاستهانة بالمياه كجزء من نظام غذائي صحي. البقاء رطبًا سيساعدك على الشعور بالأفضل عقلياً وجسديًا. الماء ينظم كل شيء ، ويجب أن تتوقع أن تفقد بعض الترطيب الطبيعي عن طريق العرق أثناء ممارسة الرياضة.  المبدأ التوجيهي "8 أكواب يوميًا" ليس إلزاميًا ، لكن يجب أن تحاول الحفاظ على المياه بجانبك كلما استطعت.

من المهم بشكل خاص تخزين الماء أثناء التمرين.

احتفظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة التعبئة حولك. أعد تعبئتها عندما تصبح فارغة. ستجد أن استهلاكك للمياه يرتفع كثيرًا إذا احتفظت به بالقرب منك.


تعرف على منافسيك

من المهم وجود فكرة جيدة عما يجب توقعه مع الجانب المنافس ، بصرف النظر عما إذا كنت تقابل فريقًا واحدًا أو تلعب كفريق واحد. إذا كنت تريد معرفة التقنيات التي يجب أن تستخدمها في خضم منافسين معينين ، فمن الجيد أن تدرس أساليبهم في الأيام والأسابيع التي تسبق لعبة كبيرة. إذا كان هناك أي لقطات لهؤلاء اللاعبين أثناء اللعبة ، فاعطها لقطة.

يحول علم التحليلات مهارات كل من زملائك والمنافسين إلى صيغة حادة. تعد مطابقة كل لاعب مع أفضل نقاط قوته جزءًا لا يتجزأ من نجاح الفريق. يحلل محللو الرياضة المحترفين من سلوكهم الخاص تحليل السلوك الرياضي للرياضيين.


استمر في التركيز على اللعبة

لن تصل إلى أي مكان إذا كنت قلقًا بشأن شيء آخر يحدث في حياتك. الحياة معقدة دائمًا ، وقد تكون هناك أشياء في حياتك الشخصية تزعجك. ومع ذلك ، على الأقل أثناء اللعبة ، لا يمكنك السماح لأي من هذه الأشياء بالوصول إليك. قد يكون القول أسهل من القيام به ، ولكن إذا كان الفوز في اللعبة يعني بالنسبة لك ما يكفي ، فيجب أن تكون المسألة واضحة ومباشرة لإبقاء عينيك على الجائزة. 


تذكر أن العاطفة هي مفتاح معظم أنواع النجاح ، وينطبق الشيء نفسه على الرياضة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.