محليات
حريق حي شنلر الناصرة - تصوير ناشطين

عواودة للشمس: "احوال الطقس ليست السبب المباشر لاشتعال الحرائق انما العامل البشري بسبب عدم الانتباه والحذر"




تحدثت اذاعة الشمس مع مرام عواودة، مساعدة الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ، حول الحريقين اللذين اندلعا في البلاد، اليوم، وكانا في بلدتي الناصرة وعين ماهل.


ولفتت عواودة الى ان طواقم الاطفاء تمكنت من السيطرة على حريق نشب في الاحياء الغربية لبلدة عين ماهل، دون وقوع اضرار للمنازل والممتلكات، لكن تسبب باضرار للبيئة، حيث اندلعت النيران بمنطقة شوكية.


اما الحريق الثاني فقد اندلع في حي شنلّر في الناصرة، بعد اضرام النار في كومة نفايات، ادى الى انتشار النيران بعد ذلك، حيث تمكنت طواقم الاطفاء من اخماد النيران قبل اقترابها من المنازل.


ونوهت ان: "احوال الطقس ليست هي المسبب المباشر لاشتعال الحرائق، انما هي عامل مساعد، والمسبب المباشر في الغالب هو العامل البشري، بسبب عدم الانتباه واخذ الحيطة والحذر من خلال القاء سيجارة او جسم مشتعل او اضرام النار في مكب نفايات، ما يؤدي الى اشتعال وانتشار النيران بعد ذلك".


هذا وحذرت من اضرام النيران بصورة عشوائية لانها تؤدي الى غرامات مالية كبيرة، واوصت بالحذر واقتلاع الأعشاب والاهتمام بتنظيف المنطقة المحيطة، وعدم اضرام النيران في النفايات، وعدم القاء سيجارة او جسم مشتعل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.