فن الرسم على الوجه


يعتبر فن الرسم من الفنون الجميلة والمُسليّة والمُمتعة والتي لطالما استهوت الإنسان منذ القدم, حيث استخدمه الإنسان للتعبير عما يدور بداخله وما يراه في الطبيعة. ويستخدم في الرسم على الوجه مجموع من الأدوات منها الفرشاة ، و الألوان ، و اللوحات الخشبية. وهي عادة معروفة جيدا وتتم في المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد للأطفال وفي أعياد الهالوين وبعض المناسبات الخاصة.




الهدف من الرسم على الوجه


  1. يتم الرسم على الوجه لأهداف ترفيهيّة، في المناسبات من أجل الترفيه وخاصة للأطفال.
  2. لأهداف عسكريّة، حيث يتم الرسم على وجوه الجنود بلون ورسومات تُحاكي الطبيعة التي يُقاتلون فيها من أجل حمايتهم وإخفائهم عن أهداف العدو.
  3. لكسب الشُهرة، وخاصة في عالم المُصارعين المُحترفين، وعادة ما يكون الرسم على الجسد أكثر من الوجه.



تاريخ فن الرسم على الوجه


ظهر حديثا أنواع رسم غير تقليدية وهو ذلك الرسم الذي يكون على الجسد البشري نفسه ، و خصوصاً منطقة الوجه منه ، حيث أن ذلك النوع من الرسم يختلف عن الرسم التقليدي المعروف ، وهو من أحد أنواع الرسم الغير تقليدي ، و الذي أستطاع تحقيق الانتشار الكبير ، و العالي ، حيث يلقى قبولاً كبيراً لدى الكثيرين.





أشهر الفنانين المحترفين في الرسم على الوجه


يعتبر الفنان والمصور الروسي "الكسندر خوخلوف" Alexander Khokhlov من اشهر فنانين الرسم على الوجه حيث قام بالتعاون مع الفنانة الكبيرة في فن الماكياج "فاليريا كوستسان" Valeriya Kutsan بإنشاء مشروع "الجمال الغريب" قام في هذه السلسلة بإستخدام لونين فقط وهما الأبيض والأسود لعمل أغرب أشكال المكياج بفن الرسم على الوجوه, لإنشاء مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة.



وما يميز هذا المشروع بأنه يوحي ويبين لك بان هذه الصور هي عبارة عن رسم 2d حيث يقوم بالرسم على الوجه بطريقة احترافية تخفي وجود الظلال الناتجة عن منحنيات الوجه مما يجعل الصور تبدو على انها مسطحة كما انها رسمت على ورق.




أمور يجب يجب مراعاتها عند الرسم على الوجه 


  1. عدم الرسم على الوجه الذي يُعاني من الحساسيّة الجلديّة، أو الوجوه التي تُعاني من البثور والجروح.
  2. استعمال الألوان المُخصصة للرسم على الوجه، وعند شرائها يجب التأكُّد من تاريخ صلاحيتها أو أنّها تصلح للاسعمال البشريّ أم لا.
  3. يُفضل استعمال الألوان التي تتكون من الماء وذلك ليسهل غسلها وإزالتها بسرعة.
  4. وجود أكثر من فُرشاة وإسفنجة، وذلك لاستخدام كل واحدة مع لون محدد.



الأدوات الواجب توافرها عند الرسم على الوجه


  1. الألوان، وهي على نوعين؛ الأول يتكون من ستّة ألوان وتكون مع بعضها البعض في عُلبة خاصة، وتتكون من ستة إلى عشرة أنواع، والنوع الثاني يأتي على شكل دائرة في كل دائرة لون واحد.
  2. الفرشاة، (يُفضل تَوفر أكثر من فُرشاة عند الرسم). ويجب ان تكون ذات شَعر خَشِن وصناعيّ، ناعمة بما فيه الكفاية.
  3. الاسفنجة، (يُفضل أن تتوفر أكثر من إسفنجة). يجب توفر اسفنجة لتغطية المناطق الكبيرة من الرسمة باللون المُختار، وذلك لأنّها تصبغ الوجه بسهولة وسرعة .
  4. الماء، يجب توفر الماء وذلك لتخفيف الألوان وخلطها من بعضها البعض.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.