الشيخوخه؟ بالتاكيد ، انها حقيقة الحياة. ولكن ماذا لو كان هناك طريقه لإبطاء العملية ، وربما حتى علاج ذلك ، ماذا كنت أقول ؟


عمليه الشيخوخة يجلب معها ليس فقط الجلد المجعد أو المفاصل والعضلات متعب. ويمكن التغاضي عنها. بعد كل شيء ، فهي جزء من دوره الحياة الطبيعية. ولكن ما هو غير طبيعي هو المرض. انها اضطرابات – ظروف غير طبيعيه للجسم.


الشيخوخة ناجمه عن جزيئات ضاره تسمي "الجذور الحرة". وكان هذا وفقا ل دنهام هارمان ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، الذي اقترح لأول مره نظرية في 1950s. ومنذ ذلك الحين ، سعي العلماء والباحثون إلى فهم عمليه أكسده الجسم والجذور الحرة تساهم في تسارعها. ويبدو ان هذه ما يسمي الجذور الحرة هي جزيئات الأكسجين المارقة التي هي غير مستقره للغاية والتي لها اثار ضاره علي الجسم.


هناك أدله متزايدة علي ان إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) ، بما في ذلك الجذور الحرة ، هو وراء عمليه الشيخوخة والبدء في الامراض المرتبطة بالسن. السبب الجذور الحرة هي غير مستقره للغاية هو ان لديهم الكترون غير المقترنة التي يحاولون تعويض عن طريق سرقه الكترون من جزيء مستقر. هذا في الواقع يضع قباله سلسله من ردود الفعل التي يمكن ان تضر البروتينات في الجسم واغشيه الخلايا ، واضعاف الدفاعات الطبيعية للخلية ، وتعطيل الحمض النووي للخلية. ويمكن ان يؤدي هذا الضرر ، عند تراكمه ، إلى ظروف تنكسيه.


لحسن الحظ ، لقد زودتنا الطبيعة بنظام للمساعدة في التحكم في الجذور الحرة. مضادات الاكسده هي الأعداء الطبيعية للجذور الحرة لان واحده من وظائفها هي لكسر سلسله من ردود الفعل وتدمير الجذور الحرة.


لذلك ، في حين يمكن العثور علي المواد المضادة للاكسده في العديد من الفواكه والخضروات الطازجة ، فانه لا يزال يدفع لاتخاذ المكملات الغذائية المضادة للاكسده مع الطعام الخاص بك. فيتامين C المكملات الغذائية المضادة للاكسده وربما هو الشكل الأكثر شهره من مضادات الاكسده المتاحة. المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك, ويمكن الاطلاع علي زجاجات هذا المكمل الغذائي المضادة للاكسده في اي صيدلية أو مخزن الاغذيه الصحية. تظهر الأبحاث ان هذا الشكل الخاص من المكملات الغذائية المضادة للاكسده يساعد كثيرا في تعزيز الجهاز المناعي التالي المساعدة في منع ظهور الامراض التنكسية.


شكل آخر شعبيه من المكملات الغذائية المضادة للاكسده هو فيتامين E. هذا المكمل الغذائي المضاد للاكسده يعمل بشكل أفضل عندما يؤخذ مع فيتامين C كما يبدو ان كلا من الفيتامينات لها تاثير تازري عندما تؤخذ في تركيبه.


إلى جانب الفيتامينات ، قد تكون المكملات الغذائية المضادة للاكسده في شكل النباتات. الشاي الأخضر ، علي سبيل المثال ، هو مصدر غني من المشتقات الفلافونويد (البوليفينول) ابيكاتيشاين (EC) ، شرتواتيشبين (EGC) ، الذواقة (ECG) ، والشركاتاتيشبين غالاتي (EGCG). كل هذه تسهم في ما يجعل الشاي الأخضر مكمل غذائي جيد مضاد للاكسده.


أفضل مضادات الاكسده


التوت البري ، التوت البري ، التوت الأحمر ، التوت الأرجواني-قل ماذا ؟ نعم ، هناك شيء مثل التوت الأرجواني. قد لا تكون مالوفه مع هذا المصطلح ولكن البحوث الجديدة قد أظهرت انه عندما يتعلق الأمر بالعثور علي أفضل مصدر مضاد للاكسده ، لا شيء يقارن التوت الأرجواني.


وقد جاءت مجموعه من علماء وزاره الزراعة مع دراسة التي تشير إلى ان من بين اعلي الفواكه لأفضل المضادات الاكسده, التوت الأرجواني هي اعلي من العنب البري والتوت البري. وقالت الدراسات المختبرية الاوليه لهم ان الدربيري ، الكشمش الأسود ، و كهكبري-المعروفة باسم "التوت الأرجواني" بسبب لونها الداكن-بقدر 50 في المئة اعلي في أفضل المضادات الاكسده من بعض أصناف التوت أكثر شيوعا. وهذا يثبت أيضا ان التوت الأرجواني هي أفضل مصدر مضاد للاكسده ولها القدرة علي توفير المزيد من الفوائد الصحية ، من تعزيز الجهاز المناعي ، وخفض نسبه الكولسترول في الدم ، ومنع ظهور الامراض التنكسية مثل الزهايمر ، السرطان ، وامراض القلب.


في المستقبل القريب ، يتنبا العلماء ان أفضل مضادات الاكسده من التوت الأرجواني سوف تلعب دورا أكبر في السوق حيث انها تستعد لاستخدامها كجزء من عدد متزايد من الاطعمه الصحية المتخصصة ، والمشروبات ، والمغذيات.


إلى جانب التوت الأرجواني ، وهناك أيضا مصادر غنيه أخرى من أفضل المضادات الاكسده. وفقا لأكبر دراسة وزاره الزراعة حتى الآن, الخرشوف والفاصوليا قد لا يكون في الأعلى من قائمه الاطعمه المفضلة لديك ولكن عندما يتعلق الأمر بأفضل المواد المضادة للاكسده, هذه الخضار كسب مكان مطمعا. وفقا للدراسة ، هذه الخضروات هي من بين مجموعه متزايدة من الاطعمه التي تحتوي علي مستويات عاليه من المستغرب من المركبات التي تحارب المرض المعروفة باسم أفضل مضادات الاكسده.


بالاضافه إلى الخرشوف والفاصوليا, وقد وجد الباحثون أيضا ان البطاطا Russet, البقان, وحتى القرفة كلها ممتازة, علي الرغم من اقل شهره, مصادر أفضل المضادات الاكسده.


هذه الدراسة الجديدة هي أكثر اكتمالا وأكثر دقه بكثير مقارنه مع الدراسات السابقة ، وربما بسبب التكنولوجيا المحدثة. ويشمل أيضا مجموعه واسعه من الاطعمه لأفضل اختبار مضاد للاكسده. تم استخدام أكثر من 100 الاطعمه المختلفة كما حلل الباحثون مستوياتها المضادة للاكسده ، بما في ذلك الفواكه والخضروات ، وكذلك التوابل والمكسرات.


من بين الفواكه التي تم اختبارها ، والتوت الأرجواني ، والتوت البري ، والتوت ، والعليق المرتبة اعلي عندما جاء إلى أفضل المصادر المضادة للاكسده. وكانت الفاصوليا والخرشوف والبطاطا Russet أيضا المتنافسين الأعلى بين الخضروات اختبارها. وكان البقان والجوز والبندق أيضا أفضل المضادات الاكسده في فئة الجوز.


ولكن بغض النظر عن مصدر الغذاء هو مصدر مضاد للاكسده أفضل أو اي واحد ليس ، يبقي الخط السفلي هو نفسه: تناول المزيد من الفواكه والخضار. وكان هذا وفقا لرونالد ل. قبل, دكتوراه, الصيدلي واخصائي التغذية مع مركز التغذية الأطفال اركنساس في وزاره الزراعة في ليتل روك, تابوت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.