هناك العديد من الفوائد لممارسه اليوغا-ان الانضباط الهندي القديم الذي يعمل علي تنوير ومساعده "لا يزال العقل". وقد استخدم العلاج باليوغا بشكل متزايد في الغرب ، ودروس اليوغا ظهرت في المدن في جميع انحاء الولايات الامريكيه. وقد شهدت التحديات البدنية والعقلية التي يمكن ان توفرها اليوغا ان تسفر عن فوائد صحية أكبر بشكل متزايد للناس.


أحد الأسباب لماذا يبدو العلاج اليوغا ان تكون شعبيه جدا ومفيده لأنه يعمل علي العديد من المستويات. يمكن ان ينظر اليه ببساطه كنظام لممارسه الرياضة البدنية ، أو كفلسفة عميقة ، واليوغا المعلمين تختلف في مقدار التركيز الذي يضعونه علي جوانب مختلفه.


اليوغا غير تنافسيه ، ومناسبه للناس من جميع الاعمار ، سواء كان لديهم مشاكل صحية ام لا. وقد تبين ان العلاج باليوغا يفيد الجسم جسديا. بعض الناس الذين يمارسون اليوغا علي أساس منتظم قد تمكنوا من خفض ضغط الدم ، وزيادة طاقتهم ، وزيادة التوازن ، وتحسين قوتهم والمرونة. لا يزال البعض الآخر قادره علي المساعدة في تحسين وظيفتها الهرمونية.


الفوائد العقلية الأخرى تذهب جنبا إلى جنب مع العلاج باليوغا. يمكن ان يساعد علي تخفيف التوتر والاكتئاب الخفيف ، وتحسين التركيز والذاكرة ، والحث علي الشعور بالهدوء في الناس.


يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من العلاج باليوغا أيضا ، وقد وجدت مفيده بشكل خاص في بعض الامراض المحددة ، ولا سيما الربو والتصلب المتعدد.


الناس يمكن ان تستمد المزيد من الفوائد من اليوغا إذا كانت ممارسه لفتره قصيرة كل يوم ، بالاضافه إلى الدرس ، والتي عاده ما تكون أسبوعيه في شكل من اشكال الطبقة. هناك العديد من الكتب والاشرطه التي تساعد في الممارسة المنزلية ، ولكن من المهم جدا ان نتذكر انها تهدف فقط إلى العمل كنسخه احتياطيه للدروس العادية مع مدرب.


كثير من الناس الذين يجدون العمل المجهدة يمكن ان تستفيد كثيرا من العلاج اليوغا. لا يزال الأرق من العقل ، ويمكن استخدام تمارين التنفس بسيطه دون الحاجة إلى ترك مكتب واحد. التنفس هو جانب لا يتجزا من اليوغا ، ويولد الحرارة ، ويرتاح الجسم ويساعد علي منع الانحرافات. التنفس العميق يوسع المعدة اثناء الاستنشاق ، والذي يخفض الحجاب الحاجز ويخلق فراغا يمكن ان يساعد في رسم المزيد من الهواء في الرئتين. تمارين التنفس المتكررة 15 إلى 20 مره يساعد الجسم في التحضير لتمارين اليوغا.


وقد استخدمت تقنيات التنفس اليوغا من قبل الرياضيين المحترفين لتحسين الأداء. عن طريق التنفس بعمق من خلال الأنف ، يتم رسم الأكسجين في الرئتين السفلي. تحتوي الرئتين السفليتين علي المزيد من الدم ولديها قدره أكبر علي تبادل الأكسجين. ولذلك ، يمكن تسليم الأكسجين ، والضروري لوظيفة العضلات ، في تركيز اعلي لتغذيه العضلات من خلال العلاج باليوغا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.