عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في الأيام المشمسة ، تساعد النظارات الشمسية على تقليل كمية التوهج والسطوع. في الأيام الضبابية أو الملبدة بالغيوم ، تزيد النظارات الشمسية من التباين ، مما يحسن رؤيتك. النظارات الشمسية أيضا حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والرياح والأمطار والثلوج. عند اختيار زوج من النظارات الرياضية ، عليك أن تدرك أنه يمكنك تخصيص إطارك وعدساتك لتناسب احتياجاتك الفريدة. البحث في المراجعات عبر الإنترنت والتماس آراء الرياضيين الزملاء سيؤدي أيضًا إلى تضييق نطاق خياراتك.


اختيار الإطار


إعلان

فكر في المكان الذي سوف ترتديه

إذا كنت تشتري نظارتك لرياضة معينة ، مثل ركوب الدراجات ، فيجب أن يكون ذلك سهلاً بالنسبة لك ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدام هذه النظارات لمجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية ، فأنت بحاجة إلى التفكير في المتطلبات والتوقعات التي ستضعها على هذا المنتج. حاول التفكير في الأمر من حيث النسب المئوية: سأستخدم هذه النظارات بنسبة 50٪ للتشغيل ، و 10٪ للقوارب ، و 40٪ للترفيه.


النظر في المواد الإطار

هل تلعب رياضة حيث الوزن مهم؟ إذا كان هذا هو الحال ، فستحتاج إلى استخدام إطار أفتح. هل تتوقع سقوط نظارتك على الأرض مرة واحدة على الأقل؟ فأنت بحاجة إلى إطار يمكنه تحمل بعض "سوء الاستخدام". هل تهتم التكلفة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون اختيار الإطار الخاص بك أكثر محدودية.

• إطار البلاستيك القياسي هو خيار أرخص. إنها أثقل قليلاً وأقل ديناميكية هوائية ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يستمر إطار بلاستيكي مصنوع جيدًا لفترة طويلة. خلات هو مادة الإطار النباتي الذي يحاكي البلاستيك التقليدية. بناء الطبقات يخلق إطار قوي عادة ما يكون خفيف الوزن. [2]

• إذا كنت مهتمًا بالتأثير البيئي لعملية الشراء ، فقد ترغب في استخدام إطار الخروع ، المصنوع من نباتات الخروع. تمتلك هذه الإطارات صفات مشابهة لخلاتها مع ميزة إضافية تتمثل في كونها صديقة للبيئة.

• للحصول على أقصى درجات المرونة ، انظر إلى إطار من النايلون أو النايلون المختلط. هذه الإطارات مصممة للرياضة ويمكنها الانحناء مع الحفاظ على شكلها الأصلي. إطارات النايلون التقليدية هي أيضا أرخص من خيار الهجين.

• لا يتم اختيار الإطارات المعدنية عادة لممارسة الرياضة لأنها توفر قدراً أقل من المرونة ويمكن أن تسبب الإصابة عند كسرها. إذا قررت استخدام المعدن ، فستحتاج على الأرجح إلى الاختيار بين الألومنيوم والتيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.


فهم ميزة نمط ملفوف

يحتوي هذا النوع على تصميم عانق للرأس يسمح بمرور أقل للضوء داخل الإطار. كما أنه يميل إلى السيطرة على رأسك مما يؤدي إلى حركة أقل ، حتى عند المشاركة في نشاط رياضي.

• تحتوي بعض النظارات الشمسية الرياضية أيضًا على ملحق رغوي يسمح لك بالحصول على تغطية / تغطية رياضية إضافية ، مما يوفر حماية من الرياح أيضًا.

• تتمتع النظارات الشمسية Wraparound عمومًا بمنحنى قاعدي أعلى مما يعني أنها تتبع زوايا وجهك عن كثب. تتمتع النظارات الشمسية القياسية غير الرياضية عمومًا "بمنحنى قاعدي" ضحل لأنها تبتعد عن وجهك وتترك ضوءًا إضافيًا. لاحظ أنه إذا كان لديك وصفة طبية عالية ، فستكون أكثر عرضة لحدوث مشكلات في التكيف مع النظارات ذات منحنى القاعدة العالي.


عامل في صالح أدواتك الرياضية الأخرى

إذا كنت تشارك في رياضة تتطلب أدوات رأس أخرى ، مثل خوذة ، فأنت بحاجة إلى التفكير في كيفية عمل النظارات الشمسية الخاصة بك مع هذه العناصر الأخرى أو ضدها. من الناحية المثالية ، يجب أن يعمل كل شيء ترتديه معًا لتوفير أقصى درجات الأمان والأداء والراحة.

• على سبيل المثال ، إذا كنت من راكبي الدراجات ، فستحتاج نظاراتك الشمسية الجديدة لتناسب خوذتك. [٦] إذا كنت من قائدي الدراجات البخارية ، فأنت بحاجة إلى نظارة شمسية تتلاءم مع واقي وجهك أو تعمل كحماية مستقلة مع خوذة ذات وجه مفتوح. [7]

• لضمان الملاءمة المناسبة ، من الأفضل أن تحضر الخوذة الخاصة بك أو أي معدات أخرى معك عند تجربة نظاراتك الشمسية. حرك رأسك للبحث عن الحركة. ابحث عن كل الزوايا للتحقق من وجود عائق في الرؤية.

• طبقات على طبقات من العتاد يمكن أن تجعل الأمور الساخنة. لا تنس أن تفكر في مقدار التهوية التي توفرها النظارات الشمسية. قد تشعر بعض الأزواج الأكثر حماية أيضًا بالاختلاط في درجات الحرارة المرتفعة.


النظر في إطار العائمة

إذا كنت تشارك في الرياضات المائية ، فقد يكون الاستثمار في إطار عائم فكرة جيدة جدًا. هذه الإطارات مصنوعة من مواد خفيفة الوزن ومصممة للبقاء على سطح الماء (عادة لفترة طويلة) بعد السقوط.


إيلاء الاهتمام لارتفاع

عندما تفكر في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، من المحتمل أن تتبادر العدسات الخاصة ؛ ومع ذلك ، في رياضات الثلج ، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تنعكس على الثلج وتتسلل إلى الفجوات الموجودة في الإطارات. تعمل الإطارات المتخصصة المصممة لممارسة الرياضات على ارتفاعات عالية على تقليل هذا الضرر عن طريق تضمين دروع على الجانب وفوق جسر أنفك. يمكن للدروع بالفعل تحسين قدرتك على النظر من دون مواجهة الوهج. 

• تمثل الارتفاعات العالية اعتبارًا آخر للوعي الإضافي بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، فكلما ارتفعت درجة الحرارة ، تضاءلت الأجواء ، وزادت التعرض للأشعة فوق البنفسجية.


تخصيص العدسات الخاصة بك


حماية عينيك من الأشعة الضارة

ابحث عن العدسة التي تعد بحظر 99٪ على الأقل من أشعة UVA و UVB. معظم النظارات الشمسية الرياضية تأتي مع هذا الحماية ، ولكن حذار من النظارات التجميلية كما قد لا. هذه الحماية مهمة بشكل خاص إذا كنت تخطط لارتداء النظارات لك لفترات طويلة من الزمن. [10]

• النظارات الشمسية الرخيصة التي لا تحمي من أشعة UVA و UVB ، تكون في الواقع أكثر ضررًا من ارتداء النظارات الشمسية على الإطلاق ، لأنها تتيح في الواقع أشعة ضارة أكثر في عينيك.


اختيار مادة العدسة

لديك عدد قليل من الخيارات هنا: الزجاج أو البولي أو البلاستيك أو البولي يوريثان. كل منهم يمتلك مزايا خاصة من حيث الوضوح البصري والمتانة والتكلفة. ستحتاج إلى تجربة عدة أنواع مختلفة من العدسات قبل اتخاذ قرار نهائي.

• غالبًا ما تكون العدسات الزجاجية أقل جاذبية للرياضيين لأنها أكثر عرضة للكسر أو الرقائق في حالة سقوطها. كما أنها أثقل قليلاً ، والتي يمكن أن تكون مشكلة في الألعاب الرياضية ذات الوزن الثقيل ؛ ومع ذلك ، فإنها توفر وضوح بصرية ممتازة. [12]

• تقدم العدسات البلاستيكية جاذبية بصرية مماثلة للزجاج دون بعض مشاكل الكسر ؛ ومع ذلك ، يفعلون خدش بسهولة دون طلاء مقاوم. يمكن أن يكون هذا خيارًا أرخص للرياضيين الذين يبحثون عن زوج من النظارات ذات الاستخدام المحدود أو الاحتياطية.

• تعد عدسات البولي خيارًا شائعًا بين عشاق الرياضة. فهي خفيفة ومقاومة للتأثير. للحصول على أفضل أداء ، أضف العلاجات المضادة للخدش والمضادة للانعكاس إلى هذه العدسات.

• تعد عدسات Trivex NXT (البولي يوريثين NXT) من أفضل الخيارات. أنها تقريبا واضحة مثل الزجاج دون مخاوف الكسر. فهي خفيفة الوزن وتشمل تكنولوجيا النظارات الشمسية على أعلى مستوى. لكن كن مستعدًا لدفع المزيد مقابل هذه العدسات. [13]


تعرف على مزايا ألوان العدسات المختلفة

العدسات تأتي في جميع ألوان قوس قزح. يجب أن يعتمد اللون الذي تختاره على الرياضة التي تلعبها ، وظروف الطقس في الرياضة ، ومزايا الأداء التي تريدها. انتبه إلى أنك قد تحتاج أيضًا إلى تجربة عدة ألوان للعدسات قبل أن تجد لونًا تفضله. [14]

• الأخضر يوفر بعض الوهج والحد من التباين. إنه مناسب تمامًا للاستخدام العام أو الرياضات ذات الارتفاع العالي أو ركوب الزوارق / الإبحار.

• الأصفر هو لون عدسة شائع ويحسن الرؤية في ظروف الإضاءة الخافتة. ينفذ بشكل جيد في وقت مبكر أو متأخر من اليوم. هذه العدسة مناسبة للطيران والتنس وركوب الدراجات.

• غالبًا ما يتم تفضيل البلوز والبنفسج لأسباب الموضة ، كما أنهما يقللان من الوهج ويزيدان من تمايز الألوان. وغالبا ما يرتديها لاعبي الغولف.

• اللون الرمادي هو لون عدسات متين وعملي مناسب لمعظم الرياضات الخارجية. فمن السهل على العين ، والحد من التعب. كما يوفر وعيًا حقيقيًا بالألوان وجيدًا استخدامه في جميع الظروف الجوية تقريبًا.

• العدسات الوردي والأحمر تقلل من إجهاد العين وتزيد من إدراك العمق. إنها مناسبة بشكل خاص للظروف الجوية القاسية الثلجية. العديد من الرياضيين في جبال الألب والسباق يفضلون ألوان العدسات هذه.


النظر في العدسات معكوسة

هذه العدسات تعمل على تقليل الوهج. إذا كانت رياضتك تجري على سطح عاكس للغاية ، مثل الثلج أو الرمال ، فإن العدسات ذات المرايا يمكن أن تقلل من الآثار السلبية. هذه أيضًا مفيدة إذا كنت تريد حماية عينيك من خصمك. يعطي السطح العاكس إشارة قليلة أو معدومة لحركات عينيك. [15]

• نظرًا لأن هذا الطلاء عاكسًا ، فاحذر من أن عدساتك قد تكون أكثر عرضة للخدش.


شراء زوج من النظارات مع العدسات المستقطبة

هذه العدسات أغلى قليلاً ، لكنها تجمع بين العديد من الصفات الرائعة.إنها تحجب الأشعة فوق البنفسجية الإضافية وتقلل من وهج الأسطح الزاهية ، مثل كيس الثلج. غالبًا ما يختار الأشخاص المشاركون في السباقات أو رياضة صيد الأسماك هذه الأنواع من العدسات لأنها تعمل على تحسين الرؤية المائية والمسار.


ارتداء العدسات اللونية (الانتقالية)

هذا علاج للعدسات يمكن تطبيقه على أي نوع من العدسات الأساسية تقريبًا ، أي البولي كربونات أو الزجاج ، إلخ. تتكيف هذه العدسات مع ظروف الإضاءة المتغيرة. أنها تنمو أخف وزنا في الإضاءة الخافتة. يزداد مستوى الصباغ / الظل في الضوء الساطع ، ليشابه النظارات الشمسية التقليدية. هذه مفيدة بشكل خاص للرياضيين الذين يعملون في ظروف الإضاءة المتغيرة.

• انتبه إلى أن الانتقال بين الصبغات ليس فوريًا ويمكن أن يكون بطيئًا في درجات الحرارة المنخفضة.


النظر في العدسات مسعور

هذا هو إضافة كبيرة للرياضات المائية. إنها طبقة إضافية مطبقة على العدسة التي تصد المياه.سوف قطرات الماء تنزلق أساسا العدسة بدلا من تجمع على السطح.

• تتميز الطلاءات الممتازة المضادة للوهج بخصائص مضادة للماء والزيوت والغبار.


شراء العدسات القابلة للتبديل

تتيح لك بعض الإطارات تخصيص خيارات العدسات الخاصة بك وفقًا لظروف الطقس والرياضة وما إلى ذلك. إنه بديل رائع ولكنه مكلف بعض الشيء إذا كنت تحب ممارسة مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية في أوضاع مختلفة. أيضًا ، في حالة تلف مجموعة واحدة من العدسات ، يمكنك ببساطة استبدالها والمتابعة.


إجراء عملية الشراء النهائية


ضع ميزانيتك في الاعتبار.

تعرف على ما يمكنك إنفاقه بشكل معقول قبل البدء في البحث عن النظارات الشمسية. هناك إطارات وعدسات تناسب جميع النطاقات السعرية ، لذلك سيساعدك ذلك على البقاء واقعياً. على سبيل المثال ، إذا كنت تستطيع إنفاق 150 دولارًا على نظارات ركوب الدراجات ، فهذا احتمال حقيقي مع إجراء بعض الأبحاث.


قراءة الاستعراضات على الانترنت

تقدم العديد من المجلات والمدونات عبر الإنترنت أوصافًا طويلة وقوائم بأفضل النظارات الشمسية المتوفرة حاليًا. اقرأ مراجعات المنتجات الشخصية وكذلك على مواقع البيع بالتجزئة لمعرفة ما يفكر به المستهلكون في أزواج معينة. هذا البحث سوف يعطي فكرة جيدة عن التسعير. [21]

• إذا كنت تتسوق نظارة شمسية لرياضة معينة ، مثل ركوب الدراجات ، فقد ترغب في البحث عن "مراجعات نظارات شمسية لركوب الدراجات" للحصول على أفضل النتائج.


التماس توصيات من الأصدقاء

إذا رأيت زميلًا رياضيًا يرتدي نظارة شمسية أنيقة ، اسألهم عن المكان الذي اشتروا به زوجهم. تحدث مع نظرائك الرياضيين وزملائك المنافسين حول إيجابيات وسلبيات خيارات النظارات الشمسية المختلفة.سوف تجد قريبًا أن بعض الأنواع / العلامات التجارية المميزة تبرز لرياضتك الخاصة.

• على سبيل المثال ، قد تقول ، "أنا حقًا أحب النظارات الشمسية الخاصة بك. من أين تحصلت عليهم؟ كيف تعمل من أجلك؟


جدولة المناسب شخصية

إذا اخترت شراء شخصيا ، فيمكنك الذهاب إلى متجر نظارات جميل وتحديد موعد مع متخصص. سوف يستمعون إلى احتياجات النظارات الفريدة الخاصة بك ويساعدون على توجيهك إلى منتجات معينة. إنهم يجعلونك يخبركم أيضًا عن مختلف الطلاءات المفيدة بشكل خاص في البيئات الرياضية.

• بمجرد استخدام النظارات الشمسية ، حرك رأسك لترى مدى ملاءمتها. حاول محاكاة حركة وحركات رياضتك. على سبيل المثال ، إذا كنت لاعبًا لكرة القدم ، فقد تبحث كثيرًا وصعودًا. تأكد من أن النظارات تبقى دافئة طوال هذه العملية.

• تستطيع العديد من متاجر النظارات ، خاصة مواقع البصريات ، ضبط نظاراتك ، ويمكن أن يقوم أخصائي العيون بإجراء تعديلات للتأكد من أن نظارتك مغمورة وتظل على وجهك.


النظر في شراء الضمان

بعض تجار التجزئة تقديم ضمانات على أزواج أعلى تكلفة من النظارات الشمسية. إذا كنت تلعب رياضة حيث قد تتعرض نظارتك لبعض الأضرار ، فقد ترغب في النظر في شراء ضمان كاستثمار.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد