صحة

خمسة تمارين سهلة تخلصكم من النظارات الطبية

عادة ما يسلم الناس بأمر قصر وضعف النظر، ولكن أثبتت الدراسات والأبحاث أن هنالك طرقا عديدة للحفاظ على صحة العينين وقوة النظر.



نقدم لكم اليوم خمسة تمارين، التي عليكم أن تجعلوها من روتين حياتكم، لتحافظوا على صحة عيونكم وتتخلصوا من النظارات:

التمرين الأول - تقاطع العينين:

امسك قلما بموازاة وجهك، واجعل ذراعك ممدودة، ثم ركّز نظرك على القلم. قم بعد ذلك بسحب القم باتجاه وجهك ببطء مع استمرارك بالتركيز عليه، حتى تصل الى مسافة تقارب 15 سم عن وجه. قم بعد ذلك بإبعاد القلم بعيدا عن وجهك بنفس الطريقة حتى تصل الى الوضع الأولي، مع استمرارك بالطبع بالنظر الى القلم.

عليك تكرار هذه الخطوة عشرة مرات يوميا.

التمرين الثاني - المفكر:

قم لمدة خمس ثواني بتركيز نظرك باتجاه الأسفل الى ناحية اليسار، ثم انقل ننظرك ببطء الى ناحية اليمين العليا واستمر بذلك لمدة خمس ثواني. كرر التمرين خمس مران، ثم اعكس الاتجاهات بحيث يكون نظرك باتجاه الأسفل من ناحية اليمين وانظر الى الجهة اليسرى العليا وقم بتكرار نفس الخطوات.


التمرين الثالث - النظر الجانبي:

قم لمدة خمس ثواني بتركيز بصرك بأقصى الإتجاه الأيمن، ثم انقل بصرك ببطئ للنظر بأقصى اليسار لمدة خمس ثواني أيضا. بعد ذلك عُد بعينيك للوسط، وقم بتكرار التمرين لمدة عشر مرات.


التمرين الرابع - النظر لأعلى وأسفل:

ارفع عينيك ببطئ للنظر الى أعلى بأكبر قدر لمدة خمس ثواني، ثم أخفض عينيك ببطء لتنظر للأسفل بأقصى قدر لمدة خمس ثواني، وبعدها عُد بعينيك للوسط. كرر هذا التمرين عشر مرات.


التمرين الخامس - الضغط على العينين:

استخدم أطراف أصابعك للضغط على الجفن الأعلى للعين ولكن برفق، وقم بذلك لمدة ثانيتين فقط، بعد ذلك ارفع أناملك برفق. قم بتكرار التمرين عشر مرات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.