عالمي
flicker

الشمس تواكب التطورات السياسية في بريطانيا عقب اقرار قانون يرغم ماي على إيجاد طريقة لتأجيل بريكسيت



تواكب اذاعة الشمس تطورات الوضع السياسي في المملكة البريطانية المتحدة، وقضية بريكسيت، وتحدثت حول هذا الموضوع مع د. امير خنيفس رئيس الجالية العربية في حزب العمال البريطاني.


وقد أقر مجلس العموم البريطاني مساء امس الاربعاء اقتراح قانون يرغم رئيسة الوزراء تيريزا ماي على إيجاد طريقة لتأجيل بريكسيت إلى ما بعد 12 أبريل/نيسان لمنع خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق. وأعربت الحكومة عن خيبة أملها بعد هذا التصويت. وما يزال اقتراح القانون بحاجة لإقراره في مجلس اللوردات الذي سيناقشه اليوم الخميس.


ومن المقرر أن تجري الحكومة وحزب العمال المعارض مفاوضات جديدة اليوم غداة "المحادثات البناءة" التي أجرتها ماي مع زعيم الحزب جيريمي كوربن في محاولة للتوصل لتسوية بشأن بريكسيت تجنب البلاد الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. وخرجت ماي عن إستراتيجيتها المتشددة وسعت للحصول على دعم كوربن في خطوة مفاجئة اتخذتها في اللحظة الأخيرة وقد تحسم مصير البلاد وحكومتها.


يشار الى ان البرلمان البريطاني رفض لثلاث مرات الاتفاق الذي توصلت إليه مع دول الاتحاد الأوروبي الـ27 الأخرى، وبدأت بروكسل تبدي نفاد صبرها مع اقتراب استحقاق بريكسيت بدون أن يكون هناك اتفاق في الأفق. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.