محليات
Mark Neyman

ريجف: سبب الغاء المباراة تهديد وُجه لميسي، مهاجم الفريق الارجنتيني: المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية



ادعت إسرائيل علي لسان وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجيف، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، تلقى تهديدا بالقتل من تنظيم "داعش" الإرهابي، مما أجبره على إلغاء مباراة فريقه لكرة القدم مع إسرائيل، التي كان مقررًا إقامتها في القدس.


وقالت الوزيرة الإسرائيلية، إن إلغاء مباراة فريق بلادها مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم، يرجع إلى تهديدات بالقتل وصلت إلى اللاعب ليونيل ميسي من تنظيم "داعش"، له ولعائلته، رغم اعترافها بأن كلمة تهديدات ليست جديدة على ميسي، حيث أرفقت صور لميسي وعائلته مرسلة من قبل التنظيم، وذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته لتبرير إلغاء الأرجنتين مباراتها مع إسرائيل، التي كان مقررًا لها السبت القادم على استاد "تيدي" بمدينة القدس. 


وكان مجموعة الناشطين تظاهروا أمام مقر إقامة المنتخب الأرجنتيني في اسبانيا ورفعوا قميص المنتخب الارجنتيني ملطخ بالدم وطالبوا المنتخب الأرجنتيني بعدم لعب المباراة حفاظا علي مشاعر الفلسطينيين.


علق المهاجم جونزالو هيجوين على قيام الأرجنتين بالغاء آخر مبارياتها الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا والتي كانت مقررة السبت المقبل مع المنتخب الإسرائيلي في القدس.


وقال هيجوين في مقابلة مع شبكة "ئي اس بي إن"، "لقد فعلوا اخيرا الشيء الصحيح"، مؤكدا التقارير التي أشارت إلى ان المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية.


وكان من المقرر ان تكون المباراة التي ستقام في استاد تيدي كوليك في القدس الاخيرة للارجنتين قبل انطلاق مشوارها في نهائيات كأس العالم حيث ستواجه ايسلندا في 16 يونيو حزيران الجاري.


وسادت حالة غضب وجدل في الاوساط الاسرائيلية بعد الغاء المباراة، وعقبت وزارة الثقافة الاسرائيلية ميري ريجف، بانها تخشى أن يكون المنتخب الارجنتيني، قد خضع لحركة المقاطعة العالمية لاسرائيل الـBDS.


الى ذلك، ابدى المنتخب الارجنتيني استعداده للعب امام المنتخب الإسرائيلي في برشلونة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.