محليات
malmstrom

محمد بركة للشمس: "فوضى السلاح في مجتمعنا يحظى بحماية من الدولة"



تحدثت اذاعة الشمس نهار اليوم مع السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، حول موضوع العنف وانتشار السلاح في المجتمع العربي، بعد جريمة مقتل امام مسجد التوحيد في ام الفحم الشيخ محمد عبد الغني سعادة اغبارية.


وقال السيد محمد بركة لاذاعة الشمس: 

"لا يمكن ان نكون حياديين ازاء ما يجري في مجتمعنا العربي، مهما كان الظرف قاسيًا، لكن وللأسف كلما قلنا اننا وصلنا الى الدرك الاسفل، نكتشف دركا اسفل آخر، فأن يطلق الرصاص على امام مسجد، بغض النظر عن خلفيته وانتمائه وتوجهه غير مقبول، وموضوع اطلاق النار هو شهادة غير مشرفة لاي شخص، ونعلم ان هذه الفئة التي تعمل باطلاق النار لا تتجاوز الـ 1% من مجتمعنا".


واضاف: "فوضى السلاح يحظى بحماية من الدولة، والجميع يعرف مصدر السلاح، لذا هناك قرار بتنظيم مظاهرة قطرية امام مركز الشرطة العام في تل ابيب، ووقفة على مدار اسبوع كامل، لاجل لفت الانتباه للوضع الذي لم يعد يطاق في مجتمعنا، ونحن مقبلون على مرحلة في غاية الخطورة، لذا دعونا الى ميثاق شرف ونحن بمرحلة متقدمة لصياغة الميثاق بالتعاون مع اللجنة القطرية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.