محليات

يوسف العطاونة يقدم استقالته من الكنيست الأسبوع القادم

قال يوسف عطاونة إن "المقعد حق كامل متكامل للجبهة وقضية التناوب انتهت، ولكن من باب المسؤولية الوطنية نعلن تنازلنا وسأقدم استقالتي، الأسبوع القادم، بشكل نهائي من أجل الحفاظ على القائمة المشتركة".


جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته إحدى مركبات القائمة المشتركة الأربع (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) في مقرها بمدينة الناصرة، اليوم الخميس، وسط تغيب التجمع الوطني الديمقراطي، والحركة العربية للتغيير، فيما تشارك الحركة الإسلامية ولجنة الوفاق.


وقالت الجبهة إن "المؤتمر الصحافي يهدف لإعلان التفاهمات التي توصلت إليها القائمة المشتركة بشأن قضية التناوب".


افتتح المؤتمر رئيس بلدية الناصرة سابقا، رامز جرايسي، وقال في إنّ "النائب يوسف العطاونة كان يتمنى أن تحل المشكلة في المشتركة قبل دخوله الكنيست، وهو ملتزم وطنيا وتنظيميا وهو لم يسرق مقعدا في الكنيست".


وأضاف أنه "علينا الاستفادة من هذه التجربة المريرة للمستقبل والمحافظة على المشتركة. وهناك من لا يريد استمرار المشتركة وهناك أوساط من القوى اليهودية التقدمية تعلق آمالا على استمرار المشتركة".


وقال سكرتير الجبهة، منصور دهامشة، إن "لجنة الوفاق مشكورة تحملت كثيرا ولولا وجود لجنة الوفاق لما كانت المشتركة".


وأضاف أن "الجبهة ستنفّذ اليوم ما وعدت به من حُسن النوايا. العطاونة هو مثال للالتزام التنظيمي والأخلاق الكريمة والعالية ونثمن الموقف المسؤول له، والجبهة تضرب مثلا للمصداقية بتقديم استقالة اثنين من نوابها رغم عملهما وإنجازاتهما البرلمانية، وذلك من أجل تأكيدنا على حُسن النوايا ومن منطلق المسؤولية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.