محليات

هذه الأسباب دعت الاب من العزير لمحاولة قتل ابنته في الجامعة الامريكة في جنين "طريقة لباسها وصبغ شعرها والوشم"



قدمت النيابة العامة نهار اليوم لائحة اتهام ضد الاب من العزير، المتهم بمحاولة قتل ابنته (19 عاما) قرب الجامعة العربية الامريكية في جنين.


وتنسب لائحة الاتهام، التي عممتها الشرطة، للأب تهمة: "محاولة القتل، التسبب بأضرار خطيرة، وحيازة سكين بشكل غير قانوني". 


وجاء في لائحة الاتهام أن: "ابنة المتهم من زواجه الأول التي تبلغ من العمر 19 عاما، تدرس موضوع التمريض في الجامعة الامريكية في جنين، وتسكن في جنين. الوالد الذي يوصف انه محافظ، لم تعجبه تصرفات ابنته منذ بدأت دراستها، ولم تعجبه طريقة لباسها وصبغ شعرها، وانها وضعت وشما على جسمها". ومضت لائحة الاتهام بسرد التفاصيل: "حين كانت الابنة تعود الى منزل الوالد المتهم للزيارة، اعتاد المتهم على مواجهة الابنة كلاميا بهذا الشأن، فضلا عن قيامه بصفعها على رقبتها. وفي أعقاب ذلك، وبدءا من منتصف ديسمبر 2017، امتنعت الابنة عن الحضور لبيت المتهم".

 

واضافت لائحة الاتهام: "في تاريخ 14-1-2018، علم المتهم بأن علامات ابنته في الجامعة تدهورت. في أعقاب ذلك، سافر المتهم وزوجته الى الجامعة من اجل مواجهة الابنة. الابنة التي لاحظت سيارة المتهم في مدخل الجامعة هربت من المكان، ولم تعد الى مسكنها الثابت في مساكن الطلبة، وتوجهت الى بيت صديقتها القريب من الجامعة في جنين".

 

واسترسلت لائحة الاتهام: "في اليوم التالي 15-1-2018، وصلت شائعات للمتهم، حول نشر فيديو تظهر به ابنته بوضع حساس، وبأن الابنة تتواجد في بيت صديقة. المتهم قرر بأن يسافر الى جنين وأن يعيد الابنة الى بيته. وفي حوالي الساعة 16:00 وصل المتهم وزوجته لبيت الصديقة، بواسطة سيارة من نوع مازدا التي تعود ملكيتها للمتهم. المتهم كان يحمل معه خنجرا بطول 12 سنتمترا".


وطبقا للائحة الاتهام: "انتظر المتهم في السيارة أمام بيت الصديقة، في حين صعدت الزوجة الى بيت الصديقة، التقت بالابنة وأقنعتها بأن تنزل معها الى السيارة. الصديقة أيضا نزلت معهما، ذلك انها كان من المفروض ان تعود الى بيتها في نفس اليوم. الابنة والصديقة جلستا في المقعد الخلفي في السيارة، فيما جلست الزوجة في المقعد الامامي، وبدأ المتهم يقود السيارة باتجاه الخروج من جنين. بعد مرور بعض الوقت، تذكرت الابنة بانها نسيت جهاز الهاتف وهويتها في بيت الصديقة. المتهم أوقف السيارة، طلب من الزوجة بأن تجلس في المقعد الخلفي بهدف مراقبة الابنة خشية ان تهرب من السيارة، وعاد الى بيت الصديقة".


واردفت لائحة الاتهام: "بعد ان أوقف المتهم السيارة امام بيت الصديقة، نزلت الصديقة من السيارة وصعدت للشقة. بعد ذلك، قالت الابنة للمتهم بأنها لا تريد العودة معه الى البيت وحاولت النزول من السيارة، لكن الزوجة شدّتها من شعرها لتحاول منعها من الهروب. في هذا الوقت، قرر المتهم بأن يطعن ابنته ويقتلها.


نزل المتهم من السيارة بينما كانت السكين في معطفه، وتوجه الى الابنة، امسك بها بقوة، واستل السكين من جيبه. ثم جرها خارج السيارة في وقت حاولت ان تعترض، بطحها على الأرض وبدأ بطعنها بواسطة السكين بهدف أن يتسبب بموتها".


وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام:  "حاولت الابنة بكل قوتها التصدي للمتهم في الوقت الذي كانت ما زالت مطروحة ارضا، إلا انه واصل طعنها في وجهها، في الجزء العلوي من جسدها وفي ظهرها، بهدف التسبب بموتها. لكن مجموعة من عابري الطريق حاولوا مساعدة الابنة وابعاد المتهم عنها. نزلت الزوجة من السيارة وحاولت أن تسيطر على المتهم، لكن المتهم واصل بمحاولته لقتل ابنته، ولم يمتنع عن ذلك الا حين تم ابعاده عن المكان من قبل شخصين عابري طريق، بينما كان لا يزال يمسك بالسكين". وأضافت لائحة الاتهام: "نقلت الابنة من المكان بواسطة سيارة خصوصية للمستشفى في جنين بحالة فقدان وعي وتعاني من نقص حاد في الدم".


"قلب الابنة توقف عن النبض مرتين"

وواصلت لائحة الاتهام: "خلال علاج الطوارئ الذي تم تقديمه للابنة في جنين، توقف قلبها عن النبض مرتين، وفي كل مرة أجريت لها عملية انعاش استمرت 3-4 دقائق. بعد ذلك اجرت لها عملية لاستئصال الطحال ووقف النزيف من الكبد، بالإضافة الى تقطيب الجروح. بعد مضي نحو يوم، نقلت الابنة الى مستشفى هعيمك، حيث مكثت الابنة في وحدة العلاج المكثف لمدة خمسة أيام. وفي تاريخ 23-1-2018، نقلت الى مستشفى رمبام من أجل مواصلة العلاج".


وانتهت لائحة الاتهام: "نتيجة اعتداء المتهم على الابنة، اسفر الامر عن إصابة الابنة في الطحال، في الكبد، في الكلية من جهة اليسار، تكسير 3 اضلاع وجروح في الوجه. في اعماله المذكورة أعلاه، حاول المتهم ان يتسبب بموت ابنته دون وجه حق، بواسطة سكين، بشكل غير قانوني. كما وانه تسبب للابنة بأضرار خطيرة".  


الى هنا لائحة الاتهام كما عممتها الشرطة. 


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث مع المحامي شادي سروجي الذي يرافع عن الاب المتهم، والذي نوه الى ان المتهم ينكر التهم الموجهة اليه، ولا يذكر شيئًا مما حصل، وهو في وضع نفسي سيئ، وقال انه يحب ابنته. واضاف ان النيابة قدمت لائحة اتهام لكن بحسب تفاصيل لائحة الاتهام ليس هناك ما يثبت انه حاول ان يقتلها.    

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.