محليات

فضيلة الشيخ محمد دهامشة: "ميلاد عيسى هو لكل البشرية، لأنه جاء رحمة وبشرى وهداية للعالمين"



في ظل الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية، ومولد النبي عيسى عليه السلام، تحدثت اذاعة الشمس مع فضيلة الشيخ محمد دهامشة امام مسجد ابو بكر في كفركنا، حول مكانة عيسى عليه السلام في القرآن الكريم، وفضائله.


هذا وبثت اذاعة الشمس آيات من القرآن الكريم، ذكرت نبي الله عيسى عليه السلام، وقد هنأ الشيخ محمد دهامشة المحتفلين باعياد الميلاد المجيد، وتحدث عن منزلة النبي عيسى وامه مريم عليهما السلام، مشيرا الى ان النبي عيسى ذكر 34 مرة في القرآن الكريم، مما يدل على فضله الكبير، وقال: 


"المسيح جاء رحمة وبشرى وهداية للعالمين، وميلاد عيسى عليه السلام هو لكل البشرية، كما ميلاد محمد عليه السلام، لذا نشارك اخواننا المسيحيين هذا الفرح وهذه السعادة، ونحن نتكاتف باعياد بعضنا، ونسأل الله ان تعود اعيادنا وقد ازيلت الضغائن والاحقاد وزالت الحروب والفتن، امام ما نشهده من مآسي".


ولفت الى ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم، امر اصحابه بالهجرة الى الحبشة حين لاقوا الاضطهاد في مكة، وذلك لانهم في الحبشة يعظمون النبي عيسى، وملكها النجاشي لا يظلم عنده احد.


واضاف: "الآيات التي ذكرت عيسى عليه السلام، وامه مريم تثلج الصدور، حيث بينت معجزة ولادته، وانه سيكون وجيها في الدنيا والآخرة، بمعنى انه سيكون المنقذ للناس، وكلمته ستقبل عند الله تعالى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.