محليات

محمد خلايلة للشمس: "مجالسنا المحلية تعج بالفساد المالي والأخلاقي والسياسي"



عقدت نقابة المحامين في لواء الشمال بالتعاون مع جمعية "محامون من اجل ادارة سليمة"، مؤتمراً في مبنى نقابة المحامين في الناصرة، يوم امس، وذلك بمشاركة معلمي مدارس في موضوع المدنيات ورجال قانون واعضاء ورؤساء مجالس وسلطات محلية.


وطرح المؤتمر نتائج بحث اشرفت عليه جامعة حيفا بالتعاون مع جمعية محامون من اجل ادارة سليمة، وتخلل المؤتمر كلمات ومحاضرات.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع الأستاذ محمد خلايلة؛ طالب دكتوراه في العلوم السياسية في جامعة حيفا، واحد المنظمين للمؤتمر، اوضح ان هدف المؤتمر، هو طرح الفساد في الحكم المحلي والسلطات المحلية، ورفع الوعي الجماهيري لهذه القضية، وطرح ابحاث علمية اكاديمية تتعلق بهذا الموضوع.


واضاف: "مؤسساتنا وسلطاتنا المحلية تعج بالفساد الاخلاقي والسياسي والسلطوي والمالي، ومعظمها سلطات فاشلة، ليس بسبب التمييز فقط انما لاسباب اخرى عديدة".


كما تطرق الى معطيات لبحث اجري، افاد ان قرابة 59% من الجمهور العربي يعتبر ان العلاقات الحمائلية والعائلية هي مهمة، للحصول على مكسب شخصي او وظيفة، لكن في الجهة المقابلة فان قرابة 60% يعتبرون ان العلاقات الحمائلية مضرة وهدامة، والمشكلة ان الغالبية على وعي وادراك ان هذه العلاقات سلبية.


وتابع الأستاذ خلايلة: "حان الوقت لكي نأخذ مسؤولية ذاتية على عاتقنا، ويكفي شعارات بلا مضمون، على رؤساء السلطات المحلية العربية، ان يتفرغوا لقضايا اساسية وايجاد الحلول لها، مثل العنف المتزايد في البلدات العربية، وازمات السير والميزانيات والعجز المالي الكبير الذي تعاني منه معظم مجالسنا المحلية، مما يدفعها لعدم دفع المستحقات المالية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.