محليات

تظاهرة امام مركز الشرطة عقب مقتل الشاب ساري فضيلي من الطيرة؛ وقرار بمظاهرة امام الحكومه

سميره الحاج يحيی

استجاب اهالي الطلاب في مدارس الطيره منذ صباح اليوم، لقرار البلدية الاضراب الشامل ليوم واحد، احتجاجا على العنف والجريمه ، ومقتل الشاب الخلوق ساري فضيلي رميا بالرصاص الاسبوع المنصرم، على ايدي مجهولين لاذوا بالفرار، بعد خروجه من قاعة الافراح، شرقي المدينة، والتي زعزت مشاعر الجميع واثارت سخط الجميع وخاصة ان الشاب ساري قضى وقته في التعليم الاكاديمي وتخرج العام الماضي وانخرط في العمل بعد نجاحه.



وتحدث رئيس لجنة الاولياء معتز عراقي ان اللجنة دعت لفعاليات ضد العنف ونبذه واتخاذ طرق الحوار والتسامح يوم الخميس المنصرم، وتنظم يوم غدٍ ايضا فعاليات وحصص خاصة للحديث بموضوع العنف.


وقد عقدت بلدية الطيره ظهر اليوم، مؤتمرا صحافيا حول تفشي العنف والجريمه، واخرها جريمة قتل الشاب الخلوق ساري فضيلي من المدينة رميا بالرصاص بعد خروجه من قاعة افراح على ايدي مجهولين مسلحين استهدفوه ولاذوا بالفرار، من الاسبوع المنصرم.


وتحدث في المؤتمر كل من رئيس البلدية مامون عبد الحي والقائم باعمال الرئيس سامح عراقي والنائبين د.وليد ناصر والشيخ عبد الرحمن قشوع ،الناشط حسني سلطاني ونشطاء اخرين.


واجمع المتحدثون على اتخاذ خطوات احتجاجيه، رفض ونبذ العنف بكل اشكاله، اقامة لجنة شعبية ، ومظاهرة احتجاجيه عصر اليوم ويوم غد الاثنين امام مكاتب الشرطة في القدس، واجتماع خاص مع الشرطة لتحميلها المسؤولية واعادة الامن والامان واستمرار الفعاليات الاحتجاجية.


كما تظاهر العشرات من اهالي الطيره وناشطون وناشطات في الوقفة الاحتجاجية امام مركز الشرطة، ضد العنف المستشري والجريمه في الطيره، وكان آخرها مقتل الشاب الخلوق ساري فضيلي.


هذا ورفع المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة على ان تصل رسالتهم لجهاز الشرطة لتعمل على القاء القبض على المجرمين واغادة الامن للسكان.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.