فلسطيني

اضراب مفتوح لاسرى فتح ابتداءً من 17 نيسان

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الأسير مروان البرغوثي، أن أسرى حركته في السجون الإسرائيلية، قرروا خوض إضراب عن الطعام في 17 نيسان/ أبريل القادم حتى تحقيق كافة مطالبهم.


وقد تحدثت الشمس مع مدير نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس الذي اشار الى ان البرغوثي قد عرض على اسرى حماس الإنضمام للإضراب، لكن اسرى حماس رفضوا ذلك بعد ان اجروا تصويتًا بينهم حول المشاركة، ورفض الاقتراح من قبل الغالبية، مشيرا الى ان الانقسام ليس له علاقة بذلك. 


ونوه الى ان الاضراب هو بهدف المطالبة بتحسين اوضاع الأسرى، كما حذر البرغوثي من الإشاعات والأكاذيب التي ستستعملها مصلحة السجون لـ "ضرب معنويات الأسرى المضربين عن الطعام، الذين استثني منهم الأسرى المرضى.


وأوضح البرغوثي في بيان له أن مطالب الأسرى تتمثل في: عودة الزيارة الثانية التي أوقفها "الصليب الأحمر الدولي"، وانتظام الزيارات وعدم منعها من أية جهة، وألا يُمنع أي قريب من الدرجتين الأولى والثانية من الزيارة، وزيادة مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى 90، مع السماح لكل أسير بالتصوير مع أقربائه كل ثلاثة أشهر.


وبيّن البرغوثي، أن الأسرى يطالبون بإغلاق مشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته للمعالجة وإجراء الفحوصات الدورية باستمرار والعمليات الجراحية بشكل سريع وفوري. ولفت النظر إلى جملة مطالب أخرى؛ إضافة قنوات فضائية وإعادة المطابخ لكل السجون ووضعها تحت إشراف الأسرى بشكل كامل والسماح بدخول الكتب والصحف والملابس والمواد الغذائية والأغراض الخاصة بالأسيرات والأسرى.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.